محافظ البحيرة ووزير الرياضة يفتتحان حديقة وحمام سباحة بـ«أبو المطامير»

محافظ البحيرة ووزير الشباب والرياضة
محافظ البحيرة ووزير الشباب والرياضة

قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بزيارة لمركز ومدينة أبو المطامير وافتتاح حمام السباحة النصف أوليمبي بنظام الطرح الاستثماري بمركز شباب أبو المطامير على مساحة ٨٠٠ م٢ وبتكلفة ٤ مليون تقريباً، كما افتتحا الحديقة المقامة بالمركز على مساحة ٦٠٠ م٢ وتضم كافية ومطعم .

يأتي ذلك في إطار زيارته اليوم لافتتاح عدد من المشروعات الهامة في قطاع الشباب والرياضة وكذا وضع حجر الأساس لمشروعات استثمارية أخرى بمراكز كوم حمادة وأبو المطامير ووادي النطرون ودمنهور .

اقرأ أيضا|محافظ أسوان: حملات مكبرة لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل

وتابعا فعاليات وزارة الشباب والرياضة والإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، ضمن مبادرة أبدأ بنفسك، والتي تضمنت اللقاءات الرياضية للفتيات (خماسي كرة القدم) تحت شعار "ألف بنت ألف حلم"، و"ألعاب للفتيات" و"لياقتي مهارتي" ومشروع الرياضة من أجل التنمية للفتيات والمشروع القومي لرياضة المرأة والفتاة، وتابعا بعض العروض الرياضية التي قدمها الشباب والنشء من أبناء المركز، ثم قام الوزير والمحافظ بتفقد المنشآت المنفذة في إطار مبادرة "حياة كريمة" بمركز شباب زاوية صقر .
  
وأكد المحافظ أن قطاع الشباب والرياضة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وبقيادة الدكتور  أشرف صبحى قد شهد تطوراً ملحوظاً على المستوى الرياضي والتوعوي والتثقيفي .

مشيراً إلى أن المحافظة من جانبها لم تتدخر جهداً ولا سعياً في وضع كل مقدراتها لخدمة كل مشروع تبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي، فضمن مبادرة "حياة كريمة" يجري العمل على تنفيذ أعمال الإنشاء والإحلال والتطوير لـ ١٦٠ مركز منهم ٥٤ مركز إنشاء جديد على مساحة ٤٠ فدان بالإضافة إلى تطوير العديد من المنشآت الرياضية.

حضر الجولة والافتتاح، د. نهال بلبع نائب المحافظ واللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد للمحافظة ود. إبراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضة واللواء وائل زغلول رئيس مدينة أبو المطامير وعدداً من أعضاء مجلسي الشعب والشيوخ بمحافظة البحيرة والقيادات التنفيذية.