حجاب .. أو لا حجاب .. تلك هى المشكلة

ياسمينا العلواني
ياسمينا العلواني

نورهان نبيل  

الحجاب.. نقطة تحول في حياة أي فنانة تتخذ قرار ارتدائه لأن وقتها تقرر في الغالب اعتزال الفن وبدء حياتها بعيدة عن الأضواء والشهرة، ولكن الحجاب في حياة بعض الفنانات كان مجرد شائعات طاردتهن وحرصن وقتها على الرد عليها سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

ياسمين العلواني تنضم إلى قائمة أحدث النجمات اللاتي طاردتهن شائعات ارتداء الحجاب والسبب صور نشرتها لها وهي ترتديه وعلقت عليها وكتبت من خلال حسابها على الفيسبوك: «الحمد لله بدأنا مرحلة التحسن وابتدينا نفوق كملها على خير يا رب».

ما كتبته ياسمينا العلواني جعل الكثير يتوقع أنها تقصد اتخاذها قرار ارتداء الحجاب، وابتعادها تماما عن مجال الفن، ولكن بعد ساعات من انتشار هذه الأخبار خرجت لتوضح كل شيء يتعلق بإرتدائها الحجاب، وكتبت من خلال حساباتها على السوشيال ميديا: «لكل واحد فرح لي من قلبه وأتمنى لي الحجاب، حابه أوضح إن الأوان لسه مجاش، ولما ربنا يريد أكيد هيحصل، الصورة اللي نشرتها التويتة اللي فاتت مش أول مرة أنشرها، بالعكس نشرتها قبل كده كتير لأني بتفائل بيها، والتعليق المرفق معاها كنت بوضح من خلاله إني بخف من كورونا واتحسنت الحمد لله».

تصدرت ياسمينا العلواني التريند بعد هذه الشائعة بل كانت تريندا «رقم واحد» على محركات البحث بجوجل وايضًا تويتر، واتهمها البعض بأنها من روجت لهذه الشائعة من أجل البحث عن مزيد من الشهرة ومن أجل الرغبة في تصدر التريند لكن ياسمينا تجاهلت الرد على هذه الشائعات.

ولكن ياسمينا ليست الفنانة الأولى التي تلاحقها شائعات ارتداء الحجاب، سبق وقيل منذ شهور أن الفنانة فيفي عبده ارتدت الحجاب أيضًا ولكنها خرجت ونفت الشائعة من خلال مقطع فيديو عبر حسابها على إنستجرام وقالت: «مساء الفل من مصر أم الدنيا عايزة أقولكم أنا لابسة كده من البرد على فكرة عشان تبطلوا الإشاعات حاجة إنعاش وحاجة حجاب إلا إذا أراد ربنا».

«وحشتوني النهاردة هيكون أول يوم ليّا بالحجاب.. ادعولي بالثبات».. جملة نشرها حساب مزيف يحمل اسم ايمي سمير غانم على تويتر ونشر صور لها وهي مرتدية الحجاب ليروج لهذه الشائعات ولكن إيمي وقتها تجاهلت الرد على الشائعات، ولكنها تركت مصادر مقربة تنفي ما تردد حول هذا الأمر وبعدها نشرت صور عادية لها دون حجاب من خلال حساباتها الرسمية.