الأنبا باخوم يترأس اليوم الثامن من تساعية القديسة تريزا

الأنبا باخوم يترأس اليوم الثامن من تساعية القديسة تريزا
الأنبا باخوم يترأس اليوم الثامن من تساعية القديسة تريزا

ترأس صاحب النّيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، اليوم الثامن من تساعية القديسة تريزا الطفل يسوع، وذلك ببازيليك القديسة تريزا الطفل يسوع بشبرا.

بدأ اليوم بصلاة المسبحة الوردية، ثم تساعية الثالوت الأقدس لنيل النعم بشفاعة القديسة تريزا، أعقبها صلاة القداس الإلهي، التي احتفل لها كل من نيافة الأنبا باخوم، والأب مخول فرحا، المفوض العام للرهبنة الكرملية بمصر، والأب باتريك الكرملي، المفوض العام السابق للرهبنة، والأب جاك الكرملي، والأب صالح كمال الكرملي.

وألقى الأنبا باخوم العظة حول "تريزا وزيارة الذخائر"، موضحًا الفرق بين بعض المفاهيم مثل: الفرق بين كلمة ذخائر، ورفات، وقديس، مشيرًا إلى أننا مدعوون أن نكون قديسين. 

وفي نهاية القداس، ألقى الأب مخول فرحا كلمة شكر فيها نيافة الأنبا باخوم على حضوره، كما اختتم القداس الإلهي بالصلاة والبركة الرسولية الختامية للحاضرين من نيافة الأنبا باخوم.

الجدير بالذكر أن صاحب النّيافة الأنبا دانيال لطفي، مطران إيبارشية الإسماعيلية ومدن القناة وتوابعها للأقباط الكاثوليك، سيترأس مساء اليوم، صلوات اليوم التاسع والأخير من تساعية القديسة تريزا الطفل يسوع.