القبض على تشكيل عصابي وراء سرقة «المواشي» بالمنوفية 

حظيرة ماشية بالمنوفية
حظيرة ماشية بالمنوفية

كشفت الأجهزة الأمنية غموض تعرض حظيرة ماشية بالمنوفية، حيث تبين أن تشكيل عصابي وراء ارتكاب الواقعة، وتمكنت القوات من إلقاء القبض عليهم. 

تلقى مركز  شرطة الشهداء، بمديرية أمن المنوفية، بلاغًا من أحد المواطنين مقيم بدائرة المركز، باكتشافه سرقة 3 رؤوس ماشية، من داخل حظيرة الماشية الخاصة به والكائنة بدائرة المركز.

اقرا ايضا|مزَّق جسد طليقته وهرب في المنوفية

كشفت تحريات فريق البحث، برئاسة قطاع الأمن العام، وبالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى، بمديرية أمن المنوفية، عن أن وراء ارتكاب الواقعة، تشكيل عصابى ضم 4 أشخاص لثلاثة منهم معلومات جنائية، مقيمين بدائرة المركز. 

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم، وضبط 3 منهم، وبحوزتهم «فرد محلى، طلقتان من ذات العيار، سلاح أبيض، مبلغ مالى، 2 هاتف محمول، سيارتين» وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة المشار إليها، وتكوينهم تشكيل عصابى تخصص فى ارتكاب وقائع سرقات الماشية. 

كما أقروا بحيازتهم للأسلحة لحماية نشاطهم الإجرامى، وتصرفهم فى الماشية المستولى عليها بالبيع، وتم بإرشدهم ضبط رؤوس الماشية المستولى عليها لدى عميلين لهما «حسنى النية». 

من ناحية أخرى، وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام شخصين أحدهما يعمل بإحدى الدول، والثانى مقيم بدائرة مركز شرطة أخميم بمحافظة سوهاج، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالدولة، التى يعمل بها الأول بالعملة الأجنبية، وإرسالها للثانى عن طريق بعض السائقين أو العائدين للبلاد. 

ويقوم المتهم الثاني، باستلام المبالغ واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصري، خارج نطاق السوق المصرفى، وبأسعار السوق السوداء، وعقب ذلك يقوم بإرسالها لذوى العاملين بالخارج، من أبناء محافظة سوهاج والمحافظات الأخرى، من خلال إرسالها عن طريق حوالات بريدية أو تسليمها نقدًا، مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يُعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون .

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم الثانى، وبمواجهته اعترف بنشاطه على النحو المشار إليه، بالاشتراك مع المتهم المتواجد خارج البلاد، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام، طبقًا للفحص المستندى بلغت مليون و250 ألف جنيه مصري.