جامعة المنوفية تشارك في ورش عمل لمواجهة «مخططات إسقاط الدولة»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شارك وفد جامعة المنوفيه فى ورش عمل تحت عنوان "دور الجهاز الحكومي في مواجهة مخططات إسقاط الدولة" وحروب الجيل الرابع، وذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة والدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

وصرح دكتور محمد شاهين مدير عام رعاية الشباب، أن الجامعه شاركت في الورشة التي أقيمت بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس بوفد مكون من 5 طلاب هم، أحمد الهادي من كلية الزراعة ومحمد مرضي كلية الهندسة، وإبتسام أشرف علوم طبيه، ومحمود موسى كلية تمريض، ورحمه غنيم كلية الطفولة المبكرة .

تضمن اللقاء، عدد من ورش العمل الخاصة بحروب الجيل الرابع، وكيفية مواجهة الشائعات ومخططات تقسيم الشرق الاوسط،وتثمين دور الحكومة في إسقاط المخططات الداخلية والخارجية.

وأشارت أمل الصاوى مدير إدارة الأسر والاتحادات الطلابية، أن ورش العمل استمرت على مدار 4 أيام وأشرف على الوفد شريف سعد.

وأعلن الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، أن الجامعة بدأت فى توقيع الكشف الطبى للطلاب المستجدين المرشحين لكليات الجامعة والذين تم حجز موعد ومكان الكشف الطبى لكل طالب مسبقا عقب حصوله على بطاقة الترشيح والتسجيل على الموقع الإلكتروني لتحديد موعد الكشف الطبى له.
 
وأضاف رئيس الجامعة، أن الكشف الطبي هذا العام يتضمن ضرورة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، وعلى الطلاب الذين تم تطعيمهم خارج الجامعة إحضار مايفيد ذلك وتسليمه إلى مكان الكشف الطبى، أما الطالب الذى لم يتلقى التطعيم عليه التسجيل على موقع وزارة الصحة واختيار مكان التطعيم بالجامعة لأخذ التطعيم.

وقد بدأت جامعة المنوفية فى إعطاء التطعيمات ضد فيروس كورونا لجميع منسوبيها من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بداية من الفرقة الدراسية الثانية حيث تم تطعيم ٢٧ ألف طالب وطالبة حتى الآن، وتطعيم ٣ ألاف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، بالإضافة إلى تطعيم ٤ آلاف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين فى فترة سابقة بموجب بروتوكول تعاون بين جامعة المنوفية ووزارة الصحة.

 

اقرأ أيضا

مد جسور التعاون العلمي وإبراز أهمية التكامل المعرفي بالمؤتمر الدولي لـ«أصول الدين» بالمنوفية