مياه المنوفية: برنامج تدريبي عن أسس تصميم محطات الشرب

محطات مياه الشرب
محطات مياه الشرب

قال الدكتور المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، إنه إيماناً من الشركة بضرورة مواكبة التطورات التكنولوجية وتطوير العنصر البشري، وتماشياً مع سياسة الدولة في التوجه إلى التحول الرقمي نفذت الإدارة العامة للتدريب برامج تدريبية مختلفة، ضمن خطة الاحتياجات التدريبية الإقليمية الموحدة والمعتمدة من الشركة القابضة خلال الفترة من 26/9 حتى30/9/2021. 

اقرا ايضا|مياه المنوفية تدرب العاملين على مراحل المعالجة داخل محطات الشرب

وأوضح، أن الفترة التدريبية شهدت تنفيذ برنامج عن تصميم محطات مياه الشرب لمعرفة أسس تصميم مراحل المعالجة داخل محطات مياه الشرب السطحية وحساب مفاقيد الضغط داخل شبكات المياه ودراسة تصرفات الأحواض وزمن المكث وسرعة المياه بكل مرحلة داخل محطات مياه الشرب السطحية.

وذكر أنه تم تنفيذ تدريب حول تطهير شبكات الصرف الصحي وأنواع المواسير والقطع الخاصة والفرق بين خطوط الطرد وخطوط الانحدار وأنواع الصمامات والغرض من استخدامها والتعرف على أنواع المحابس والقطع الخاصة وأهمية التطهير وكيفية تقسيم الشبكات وأنواع المعدات المستخدمه في تطهير الشبكات.

 وأشار إلى تلقى العاملين بالقطاع التجاري وإدارة الإيرادات بالفروع تدريبًا عن لائحة القطاع التجاري لتطبيق بنود اللائحة والتعرف على إجراءات التعاقد والمقايسات والتوصيلات والتأمينات ومقابل الربط بالشبكات العمومية ومخالفة شروط التعاقد.

ويستمر مركز التدريب في تقديم دورات في مختلف التخصصات من أجل الارتقاء بالمستوى المهني والتي شملت تنفيذ دورة تدريبية لتحسين أداء العاملين في استخدام برنامج word بهدف صقل مهارات العاملين في مختلف التخصصات وتطوير الأداء، وكذلك دوره المسار الوظيفي اساسيات المعالجه ومكونات المحطه.