وصول أولى رحلات «إير فلوت الروسية» المنتظمة للغردقة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت القنصلية الروسية العامة بالغردقة لشركة الخطوط الجوية الروسية «إير فلوت»، استئناف أولى رحلاتها المنتظمة لمطار الغردقة الدولي أمس الجمعة، بمعدل رحلة يوميا، وذلك بعد توقف دام نحو 6 سنوات.

 

وأعرب السائحون الروس عن سعادتهم على هذا التواصل الجوي من روسيا والغردقة، فيما شهدت المنتجعات السياحية بمدن الشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، انتعاشة سياحية وارتفاعا في الاشغالات من السياحة الأجنبية الوافدة.

 

وتم استقبال الركاب بالورود والهدايا فور وصولهم للمطار من جانب إدارة العلاقات العامة بالمطار.

 

وفى سياق آخر، قال عصام علي الخبير السياحي، إنه بناءا على قرارات المقر الرئيسي لمكافحة كورونا في روسيا  والتي أصدرها انه اعتبارًا من 21 سبتمبر، تمت زيادة عدد الرحلات الجوية المنتظمة على أساس متبادل إلى مصر على مسارات موسكو - الغردقة وموسكو - شرم الشيخ من 15 إلى 25 رحلة أسبوعياً على كل مسار، بالإضافة إلى المناطق التي تم استئناف الرحلات الدولية منها، يُسمح الآن بثلاث رحلات أسبوعيًا إلى كل من المنتجعات المصرية.

وأضاف الخبير السياحي، وفقا لقرارات المقر في روسيا من المحتمل أن يتم تنفيذ ما يصل إلى 100 رحلة في الأسبوع من موسكو إلى المنتجعات في مصر على أساس متبادل أي ما يصل إلى 50 رحلة إلى الغردقة أي 25 رحلة في الأسبوع من الجانب الروسي، وما يصل إلى 25 رحلة أسبوعيا من الجانب المصري، وكذلك ما يصل إلى 50 رحلة إلى شرم الشيخ أي 25 رحلة جوية من الاتحاد الروسي، ونفس العدد من مصر.

وأشار "عصام"، إلى أنه بالنسبة للمغادرين من المناطق الروسية يوجد الآن 53 مدينة، يُسمح برحلات دولية منها، من 21 سبتمبر كما تمت إضافة بسكوف وماغادان ومورمانسك وتشيتا.

 

ونوه بحسب قرار المقر، يمكن لشركات الطيران الروسية القيام بما مجموعه 6 رحلات أسبوعيا إلى منتجعات مصر من المناطق ثلاث إلى الغردقة، وثلاث إلى شرم الشيخ ويحق للجانب المصري الحصول على نفس عدد الرحلات بالإضافة إلى 6 رحلات أخرى في الأسبوع في المجموع.

ويمكن تشغيل ما يصل إلى 12 رحلة أسبوعياً من كل مدينة من مدن المغادرة البالغ عددها 53 إلى منتجعات مصر، حيث إذا قمنا بحساب إجمالي عدد الرحلات إلى المنتجعات المصرية من موسكو 100 رحلة في الأسبوع على أساس المعاملة بالمثل و53 مدينة في روسيا أي 636 رحلة في الأسبوع على أساس المعاملة بالمثل، فسيكون المجموع 736 رحلة منتظمة في الأسبوع.