الجامعة البريطانية تهدي 355 كتاب لمكتبة جامعة سوهاج المركزية .. فيديو

الدكتور مصطفى عبد الخالق، القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج
الدكتور مصطفى عبد الخالق، القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج

قال الدكتور مصطفى عبد الخالق، القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، إن مكتبة الجامعة البريطانية بالقاهرة اهدت ٣٥٥ مرجع وكتاب في تخصصات علمية مختلفة لمكتبة الجامعة المركزية بالمقر الجديد بالجامعة تخدم الطلاب فى تخصصات الدراسات العليا.
 
وأضاف الدكتور مصطفى عبد الخالق، القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة «الأولى»، ان الجامعة البريطانية حريصة علي المشاركة الفاعلة في إثراء التعليم الجامعي وما بعده، وبناء جسور التواصل والعلاقات الأكاديمية والبحثية مع الجامعات المصرية، وإهداء هذا الكتاب جاء بهدف اكتساب الطلاب مهارات سوق العمل.

وأوضح القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، أن هذه المبادرة قيمة ومميزة للطلاب وتم إضافة هذه الكتب للمكتبة المركزية التى تخدم على كافة طلاب الجامعة.

وتابع الدكتور مصطفى عبد الخالق، أن هذه الكتب ستصبح متاحة لكافة الطلاب وناطقة باللغة الانجليزية وهي تنقل كمية كبيرة من التخصصات فى ظل العصر الحالى وتم توجيه الشكر لرئيس الجامعة البريطانية لتبنيه هذه المبادرة.

وأكمل مصطفى عبد الخالق، أن 20 % من إجمالى تعداد أهالى سوهاج يعانون من الأمية وهو ما دعانا لتبنى مبادرات محو الأمية بمشاركة طلاب الجامعة بهذا الشأن ويكون بشكل إلزامي ويتم منح الطالب حوافز مالية بتكلفة 100 جنيه من الجامعة بالاضافة لحصوله على تخفيض 50% من مصروفاته الدراسية.