عاجل

بتكلفة 3 مليارات جنيه..

تفاصيل استيراد مصر 2510 سيارات إسعاف وعيادات متنقلة من ألمانيا | فيديو

 الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية
الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية

كشف الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن وزارة الصحة تعاقدت مع الجانب الألماني لاستيراد من 1500 سيارة إلى 2510 سيارات إسعاف وعيادات متنقلة، بتكلفة تتجاوز 3 مليارات جنيه.

اقرأ أيضا | وزيرة الصحة: توفير 1000 سيارة إسعاف مزودة بوحدات عناية مركزة

وأضاف "مجاهد" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" والمذاع عبر قناة "mbc مصر"، أن سيتم توريد السيارات لمصر بداية من شهر نوفمبر المقبل بعدد 1510 سيارات تدريجيا حتى منتصف 2022، و1000 سيارة إسعاف وعيادة متنقلة أخرى بداية من 2023.

وأوضح مساعد وزيرة الصحة والسكان، أن السيارات الجديدة تتميز بمحركات متطورة، وستكون مصر أول دولة بعد ألمانيا تحصل على هذه المحركات، لتستفيد منها في السنوات المقبلة، لاسيما وأنها صديقة للبيئة.

وتابع: "تم إجراء زيارة مهمة لشركة سيمينز الألمانية إحدى الشركات الرائدة في التكنولوجيا الطبية الحديثة، وهذه الزيارة تمس 3 محاور مهمة جدا، أولها محور كورونا، ونحن نستهدف مد مستشفيات العزل بأجهزة أشعة مقطعية كأهم وسيلة للتشخيص، ومحور حياة كريمة والمستشفيات الجديدة التي ستستخدم ضمن مبادرة الرئيس، وسيتم زيادة تجهيزها بالأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي وتوفير سيارات الأشعة المتنقلة التي ستجوب القرى والنجوع، والمحور الثالث هو زيادة عدد أشعة النانو جرام الخاص بسرطان الثدي لدعم مبادرة صحة المرأة".