المركبة الفضائية «BepiColombo» تقترب لمسافة 124 ميلاً من عطارد | فيديو

المركبة الفضائية البريطانية الصنع BepiColombo
المركبة الفضائية البريطانية الصنع BepiColombo

المركبة الفضائية البريطانية الصنع BepiColombo على بعد ساعات فقط من القيام بأول رحلة طيران لها من عطارد، عندما تلتقط صوراً لأصغر كوكب في النظام الشمسي، أثناء مرورها على بعد 124 ميلاً من سطحه.

وسيقترب المسبار من أقرب نقطة له في الساعة 00:34 بالتوقيت الصيفي البريطاني، يوم السبت، وستكون زيارة عابرة فقط، لأن المركبة الفضائية تسافر بسرعة كبيرة لتذهب إلى المدار، وبدلاً من ذلك سوف تتسابق مباشرة عبر أقرب عالم إلى الشمس.

وستتباطأ المركبة BepiColombo قليلًا بفعل جاذبية عطارد، قبل أن تؤدي رحلات الطيران المستقبلية على مدى السنوات القادمة في النهاية إلى اتخاذ مكان حول الكوكب الضئيل بحلول ديسمبر 2025.

وسيستفيد المسبار غير المأهول من تسع رحلات طيران كوكبية في المجموع، واحدة على الأرض، واثنتان في كوكب الزهرة، وستة في عطارد، جنبًا إلى جنب مع نظام الدفع الكهربائي الشمسي للمركبة الفضائية، للمساعدة في توجيهها إلى مدار عطارد.

وقد كان هذا الممر ساخنًا في أعقاب آخر رحلة طيران على كوكب الزهرة في أغسطس، مما يمنح العلماء طعمًا أوليًا محيرًا لما سيأتي في المهمة الرئيسية في غضون أربع سنوات.

وستلتقط BepiColombo الصور والبيانات العلمية أثناء هذا النهج، على الرغم من أنها لن تستخدم كاميراتها عالية الدقة لأنها مخبأة حاليًا لحمايتها في الفضاء السحيق، وستلتقط اثنتان من كاميرات المراقبة الثلاث للمسبار صورًا من حوالي خمس دقائق بعد وقت الاقتراب عن قرب، وحتى أربع ساعات بعد ذلك.

يذكر أنه سيتم نشر الصور الأولى للجمهور في وقت مبكر من يوم السبت (2 أكتوبر)، وسيتم نشر الباقي صباح الاثنين.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي