مصر وسنغافورة والنرويج يناقشون عددا من القضايا المتعلقة بالمناخ 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ناقشت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع جراسى فو وزيرة البيئة والاستدامة بجمهورية سنغافورة ورئيس مفاوضات النرويج بعض النقاط الخلافية حول المادة السادسة من اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ ، وهى المادة المتعلقة بأسواق الكربون باتفاق باريس ، وأيضا تبادل الآراء حول موقف مصر والمقترحات في هذا الصدد.

جاء ذلك ضمن سلسلة اللقاءات الثنائية التي عقدتها الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على هامش اجتماعات المشاورات التمهيدية قبل مؤتمر الأطراف الـ 26 للاتفاقية الإطارية لتغير المناخ الذي تستضيفه الحكومة الإيطالية بالتعاون مع الحكومة الانجليزية بمدينة ميلانو خلال الفترة من 30 سبتمبر  الجاري حتى 2 أكتوبر القادم .

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية انه تم تبادل الرؤى ووجهات النظر حول موضوعات تغير المناخ قبل مؤتمر الأطراف ٢٦ الذي ستترأسه المملكة المتحدة في نوفمبر القادم.

 وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن مصر في جميع الأحوال ستظل تعمل جاهدة على دعم جهود مواجهة تغير المناخ وخاصة أن القيادة السياسية المصرية تؤمن بأن مصر باعتبارها جزءا هاما من المنطقة العربية والقارة الأفريقية لابد أن تلعب دورا محوريا في العملية العالمية لمواجهة آثار تغير المناخ .

 

اقرأ أيضا

وزيرة البيئة: ضرورة التكاتف من أجل مواجهة آثار التغيرات المناخية