تطهير صناديق المخلفات ورفع 59 ألف طن قمامة من شوارع الإسكندرية  

تطهير صناديق المخلفات ورفع 59 ألف طن قمامة من شوارع الإسكندرية  
تطهير صناديق المخلفات ورفع 59 ألف طن قمامة من شوارع الإسكندرية  

شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية علي رؤساء الأحياء بالتنسيق مع شركة النظافة لتكثيف حملات النظافة وتطهير صناديق القمامة بأحياء الإسكندرية اولا بأول ، مؤكدا أنه غير مسموح بأي شكل من الأشكال ان تظهر المدينة بشكل لا يليق بها أمام اهلها وزوارها. 

اقرا ايضا|ضمن «مبادرة السيسى» افتتاح كرفانات الطعام بالإسكندرية

وفي هذا الصدد ؛كثفت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع شركة نهضة مصر من أعمالها في رفع القمامة من الشوارع ، وكذلك تطهير صناديق القمامة والسيارات الحاملة لها، ضمن الإجراءات الوقائية  لمنع انتشار فيروس كورونا. 

وقامت الشركة برفع  12 ألف طن مخلفات صلبة، وما يقرب من 47 ألف طن مخلفات طبية، خلال 72 ساعة ، كما كثفت الأحياء حملات النظافة والتطهير على مدار اليوم للحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة وحرصا علي الصحة العامة للمواطنين. 

وكان محافظ الإسكندرية قد أعلن أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بجعل مدينة الإسكندرية نموذجا يحتذى به في منظومة النظافة على مستوى المحافظات.   

وأكد أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية تعمل بشكل مستمر لرفع كفاءة منظومة النظافة بالمحافظة.   

وأضاف الشريف أن منظومة النظافة تسير بشكل أفضل ووصلت لنسبة ٦٥٪ إلى ٧٠٪ في تطبيق المنظومة؛ وخاصة في ظل استقبال الإسكندرية لعدد كبير من زائريها خلال موسم الصيفـ،، مؤكدا أنه يتابع عن كثب نبض الشارع السكندري و مستوى رضاه عن منظومة النظافة.   

وأشار إلى أن شركة النظافة اتخذت عدة آليات لرفع كفاءة العمل بها من خلال تدعيم نظام العمل بالشركة، لافتاً إلى أنه تم إعادة الهيكلة داخل الشركة، ورفع كفاءة العاملين بالشركة من خلال عقد دورات تدريبية لهم، ذلك بالإضافة إلى زيادة دوريات العمل بالشركة لتصل إلى ثلاث دوريات يومياً مع تكثيف العمل بالنسبة للدوريات المسائية للحفاظ علي السيولة المرورية، وكذلك العمل على زيادة أعداد العمال بالشركة وضخ معدات جديدة.