تأثيرات إيجابية تحدث على جسمك أثناء مضغ اللبان.. تعرف عليها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يفضل العديد من الاشخاص مضغ اللبان على مدار اليوم، وذلك لعدة اسباب فهناك من يعتقد بان العلقة تساعد في زيادة نسبة التركيز، او لانها تساعد في انخفاض ضغط الدم بسبب احتوائها على السكر، وهناك بعض التأثيرات الايجابية التي قد تحدث على جسمك نتيجة مضغ اللبان.

 وتشير التقارير الطبية بأن اللبان الخالي من السكر يعمل على قتل البكتيريا الضارة التي قد تتراكم على الأسنان واللسان، كما ان مضغ اللبان يحمي الأسنان من التسوس والتهاب اللثة عن طريق تحفيز اللعاب الزائد الذي يغسل الأحماض وبقايا الطعام، بالإضافة إلى أن مضغ الأسنان يساعد على تقوية مينا الأسنان عن طريق إضافة الكالسيوم والفوسفات، ذلك بحسب موقع brightside.

ويساعد مضغ اللبان على زيادة معدل ضربات القلب، وتدفق الدم، وتوصيل الأكسجين إلى الدماغ، ما يؤدي إلى الشعور باليقظة وتحسين الذاكرة وتحسين الحالة المزاجية للفرد، بالأضافة إلى انه يساعد على انقاص الوزن عند طريق سد الشهية.

يساعد إفراز اللعاب الزائد عند مضغ اللبان بشكل فعال في الوقاية من دوار الصباح ويقلل من فرص القيء وعدم الراحة في البطن والغثيان، بالإضافة إلى انه يحمي من الإصابة بحرقة المعدة، والتهابات الأذن.