«الطيران الفيدرالية» تسمح باستئناف رحلات فيرجين جلاكتيك

رحلات  فيرجين جلاكتيك
رحلات فيرجين جلاكتيك

قالت شركة فيرجين جلاكتيك Virgin Galactic في وقت متأخر من يوم الأربعاء، إن إدارة الطيران الفيدرالية، قد سمحت لشركة السياحة الفضائية، باستئناف عمليات الإطلاق، بعد أن وافقت الوكالة الحكومية على الإجراءات التصحيحية التي ستتخذها الشركة، لمنع الرحلات الجوية المستقبلية من الانحراف عن مسارها.

وأوضحت فيرجين جلاكتيك Virgin Galactic ، التي شارك في تأسيسها السير ريتشارد برانسون، إنها ستقوم بتحديث الحسابات لتوسيع المجال الجوي للرحلات المستقبلية للتأكد من أن لديها مجال جوي محمي، لمجموعة متنوعة من مسارات الرحلات، وأنها ستتخذ خطوات إضافية لضمان إخطار إدارة الطيران الفيدرالية FAA Air التحكم في حركة المرور في الوقت الحقيقي.

وكانت قد أوقفت إدارة الطيران الفيدرالية في 2 سبتمبر، شركة فيرجين جلاكتيك Virgin Galactic من التحليق بطائرتها الفضائية SpaceShipTwo  أثناء التحقيق في سبب مغامرات الطائرة خارج المجال الجوي المحظور لمدة دقيقة واحدة و 41 ثانية خلال رحلتها في 11 يوليو.

وعندما تم الإعلان عن التحقيق لأول مرة، أقرت Virgin Galactic أن الرحلة قد انخفضت بالفعل عن ارتفاع المجال الجوي، مشيرة إلى أنها واجهت رياحًا عالية الارتفاع، غيرت المسار.

وقالت الشركة في وقت سابق من هذا الشهر، إن الرحلة عادت إلى دخول المجال الجوي المحظور في النهاية و لم تسافر السفينة في أي وقت فوق أي مراكز سكانية أو تسببت في خطر على الجمهور".

وكانت قد منعت إدارة الطيران الفيدرالية (FAA)، شركة فيرجين جلاكتيك Virgin Galactic من إطلاق مركبتها الفضائية SpaceShipTwo، حتى توافق الإدارة على تقرير التحقيق الأخير، حول الحادث المؤسف، الذي لحق برحلة فيرجين جلاكتيك الأخيرة في يوليو الماضي، أو تقرر أن المشكلات لا تؤثر على السلامة العامة.

وحينها قالت إدارة الطيران الفيدرالية، وهي الجهة المسؤولة عن حماية الجمهور أثناء إطلاق النقل الفضائي التجاري، إن مركبة الفضاء سبيس شيب تو "SpaceShipTwo"، انحرفت عما أقره تصريح مراقبة الحركة الجوية، عند عودتها إلى قاعدة الإطلاق الفضائي "Spaceport America"​​، في ولاية نيو مكسيكو.