حلوى المولد تزين شوارع قنا.. رزق للبائعين وفرحة للمواطنين| صور

عروسة المولد
عروسة المولد

شوادر للحلوى، عرائس بأشكال مختلفة، أحصنة وملبن ومشبك وفول سوداني وشعر بنات، وسمسمية وفولية، حلويات المولد النبوي، زينت شوارع قنا، مع قرب الاحتفال بالمولد النبوي، يُقبل عليها المواطنون كعادتهم كل عام، لشراء الحلوى لذويهم أو للتهادي بين الأحباب.

قال محمود علي «بائع حلوى»، إنه مع قرب حلول المولد النبوي، يبدأ البائعون في الحصول على تراخيص من الوحدة المحلية، لإقامة شوادر لبيع الحلوى في شوارع المدينة، أو بيع الحلوى في الموالد التي تُقام للأولياء الصالحين والتي يتزامن الاحتفال بهم مع المولد النبوي.

أشار إلى أن أيام الاحتفالات بالمولد، يعتبر «موسم رزق» للبائعين ومصدر دخل لهم، مشيرًا إلى أن العروسة والحصان الأكثر طلبًا، سواء العروسة المصنوعة من الحلوى أو الحديثة التي بها بطاريات كهربائية.

أوضح حسن شحاته «عامل»، أن حلوى الولد النبوي تكون للتهادي، وتكون وسيلة لصلة الأرحام، فالزيارات للأهل والأقارب أو المخطوبين، تكون من أبرز مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، خاصة في القرى.

وفي ذات السياق، حذرت مديرية الصحة بقنا، الأطفال بضرورة الابتعاد عن تناول الحلوى المضاف إليها مكسبات الطعم والرائحة والألوان الصناعية، والحلوى الجافة التي فقدترطوبتها وتأكسدت بسبب التخزين لفترات طويلة.

وأطلقت المديرية حملات للكشف عن صلاحية الحلوى التي تباع، والتأكد من صلاحيتها حتى لا تتسبب في وجود حالات تسمم أو إعياء للمواطنين.

اقرأ أيضا:  لمدة 4 ساعات.. غلق نفق الحدادين بطوخ في القليوبية