ضبط أدوية مهربة وغير مسجلة خلال حملة تفتيشية مكبرة بالبحيرة

ضبط أدوية مهربة وغير مسجلة خلال حملة تفتيشية مكبرة بالدلنجات 
ضبط أدوية مهربة وغير مسجلة خلال حملة تفتيشية مكبرة بالدلنجات 

وجه اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة بتكثيف حملات المرور والتفتيش على مستوى المحافظة، وضبط سوق الدواء والضرب بيد من حديد على كل من تُسول له نفسه التلاعب بحياة المواطنين وصحتهم.

اقرأ أيضا|خاص| ضبط مخزن أدوية بداخله 46 ألف قرص مخدر بمدينة نصر | فيديو وصور

وتشكلت لجنة من إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بالدیوان العام لمحافظة البحيرة، بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك بقيادة اللواء أحمد الحسيني، وتحت إشراف الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، والدكتورة إنجي رحومة مدير عام إدارة الصيدلة بالبحيرة، والدكتورة نسرين نادر مدير إدارة التفتيش الصيدلي وأعضاء إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة وإدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة، وإدارة العلاج الحر وإدارة تموين بالدلنجات مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات بحملة مكبرة على الأسواق.


وأسفرت الحملة عن ضبط مكتب مستلزمات طبية يحتوي على أدوية بشرية غير مصرح له بتداولها، وتم ضبط عدد ٤٥ صنفا من الأدوية سارية الصلاحية المهربة وغير المسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر، حيث أنها بدون فواتير دالة على مصدرها، وكذلك ٣٠ شريط من أدوية خاصة بالمستشفيات فقط وغير مصرح بتداولها خارج المستشفيات الحكومية، والمرور على الصيدليات تم تحرير عدد ٢ محضر مزاولة مهنة الصيدلة لأشخاص غير صيادلة يمارسون مهنة الصيدلة.

وتم ضبط عدد ١٣٤صنفا من الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية مسجلة بوزارة الصحة، ولكن مجهولة المصدر وبدون فواتير دالة على مصدرها وكذلك عدد ٩٧ قرص من الادوية الخاصة بوزارة الصحة والسكان غير مصرح بتواجدها داخل الصيدليات.

وبالمرور على العيادات تم ضبط عدد ١٧١ قرصًا وأمبول من الأدوية المسجلة بوزارة الصحة، وكذلك غير مسجلة بوزارة الصحة، وجميعها بدون فواتير دالة على مصدرها وغير مصرح بتواجدها داخل منشأة طبية غير صيدلية.