نصائح صحية | بذور الكراوية ليست جيدة لصحة الجهاز الهضمي

بذور الكراوية
بذور الكراوية

تنتمي الكراوية إلى فئة الأعشاب التي تحتوي على مجموعة من الزيوت المتطايرة، مثل: الكارفين، والكارفول ، التي تساعد بدورها على إرخاء عضلات الجهاز الهضميّ، وتخفيف التشنجات، والتخلص من الغازات والشعور بالإمتلاء بعد تناول كميّاتٍ كبيرةٍ من الطعام.

تحتوي الكراوية على العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية والألياف الغذائية، وما إلى ذلك وتوفر العديد من الفوائد الصحية والجمالية، ومع ذلك، هناك أيضًا بعض الآثار الجانبية لتناول الكثير من بذور الكمون.

1- قد تسبب الحموضة المعوية :

غالبا ما تستخدم بذور الكراوية لعلاج عسر الهضم وإنتفاخ البطن، ومع ذلك يجب تجنب الإفراط في تناول بذور الكمون لأنها قد تسبب عدم الراحة في المعدة، والغازات المعوية، وحرقة المعدة.

2- التجشؤ تطرد الغازات الزائدة 

بسبب خصائصها الطاردة للريح، غالبًا ما تستخدم بذور الكراوية لعلاج عسر الهضم، ومتلازمة القولون العصبي، وآلام البطن ومع ذلك، في الكميات الزائدة، قد تسبب بذور الكراوية التجشؤ أو التجشؤ لأنها تجبر على طرد الغازات الزائدة من المعدة والجهاز الهضمي عن طريق الفم، هذه التجشؤات لها صوت مميز ورائحة كريهة.

3- زيادة خطر تلف الكبد والكلى :

يوفر زيت بذور Carway العديد من الفوائد الصحية عند تناوله بكميات طبية ولفترة قصيرة، ومع ذلك فإن الإستخدام المطول لزيت بذور الطريق أو الإفراط في الاستهلاك قد يزيد من خطر تلف الكلى والكبد، يمكن أن يخفف أيضًا من تشنجات العضلات.

4- الحمل :

تناول بذور الكراوية أثناء الحمل بسبب خصائصها المجهضة ، قد تزيد بذور الكراوية من خطر الولادة المبكرة ، وتؤدي إلى الإجهاض.

عند تناولها بكميات زائدة ، قد تتسبب الألياف الغذائية الموجودة في بذور الطريق السريع في الشعور بعدم الراحة في المعدة ، وآلام في البطن ، وانتفاخ البطن ، والإسهال أثناء الحمل.

لضمان السلامة ، استشر طبيبك أولاً قبل تناول بذور الطريق أثناء الحمل.

5- تخفيف الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي :

ليست جيدة لصحة الجهاز الهضمي تعمل الألياف الغذائية الموجودة في بذور الكراوية على تحسين حركة الأمعاء وتخفيف الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى مثل آلام البطن والغازات والانتفاخ وانتفاخ البطن .

 ومع ذلك ، عندما يتم استهلاك بذور الكمون بكميات زائدة أيضًا قد يسبب الكثير من الألياف سوء الامتصاص ، متلازمة القولون العصبي ، غازات الأمعاء ، انسداد الأمعاء ، تقلصات في البطن ، إلخ.

اقرأ أيضا |جددى سفرتك.. شوربة الكاليماري