جهود مكثفة لمتابعة جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي بالبحيرة

متابعة جاهزية المدارس
متابعة جاهزية المدارس

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، برفع درجة الإستعداد بجميع الإدارات التعليمية والمدارس والوحدات المحلية لإستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ وتكثيف أعمال النظافة والتعقيم داخل وخارج المدارس لمراجعة أعمال الإنارة والكهرباء والسباكة ودورات المياة والنوافذ والأثاث والفصول الدراسية والإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية.

 

وقامت إدارة الرقابة والمتابعة بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالبحيرة بحملات مكثفة للمرور على المدارس لمراجعة إستعدادات المدارس للعام الدراسي.

 

اقرأ أيضا| محافظ البحيرة يفتتح معرض منتجات المدارس الزراعية 

 

وتم المرور على ١٢٨ مدرسة بالإدارات التعليمية بـ (ببندر ومركز دمنهور - والنوبارية- الدلنجات - أبو حمص - الرحمانية - التحرير- شبراخيت)، وتم التأكيد على ضرورة الإلتزام بنواحي الأمن والسلامة ومراجعة أعمال الصيانة البسيطة من دهانات وصيانة أثاث وكهرباء وسباكة والتخلص من أي تشوينات أو رواكد ومتابعة توريد الكتب المدرسية .

 

ومن جانبه، وجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم بتوجيه مديرى المدارس بالتأكد من مراجعة شبكة الصرف الصحي ووسائل التهوية والتأكد من حصول المعلمين وجميع العاملين بالمدارس على اللقاح المضاد لفيروس كورونا قبل بداية العام الدراسي الجديد، لافتا إلى أنه لاتهاون مع أي مقصر في تنفيذ التعليمات الخاصة بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية بجميع الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة.