إزالة «ملاهي» أطفال غير مرخصة ببولاق الدكرور في الجيزة | صور 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شن حي بولاق الدكرور، في محافظة الجيزة، برئاسة المهندس عبدالله نور، ومتابعة ميدانية من هاني فؤاد نائب رئيس الحي، حملة إشغالات شملت المرور الميداني على شوارع الحي، لرصد وإزالة كافة الإشغالات من الطريق العام

وأسفرت الحملة عن  تنفيذ إزالة "ملاهي" ألعاب غير مرخصة وغير أمنه، بشارع طابق الديابة،  وامتداد شارع 6 أكتوبر، وذلك بناء على شكاوي أهالي المنطقة من أضرار تلك الألعاب على الأطفال.

 وعلى الفور تم التحفظ على المضبوطات وإيداعها مخازن الحي واتخاذ الإجراءات القانونية، حيال المخالف.

يأتي ذلك بناء على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتوجيهات اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة، بضرورة التصدي لكافة المخالفات المتواجدة بالشارع الجيزاوي.


وفي سياق أخر شهدت إحدى ملاهي منطفة الرأس السوداء، شرق محافظة الإسكندرية، حادث مصرع طفلة، عمرها 12 عام، أثناء توجهها مع أسرتها إلى إحدى الألعاب رغبة منها في ركوب تلك اللعبة المخيفة.


تلقي اللواء محمود أبوعمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة المنتزه أول، مفاده ورود بلاغًا بسقوط طفلة من لعبة "الإعصار" بمنطقة الرأس السوداء ونقلها للمستشفى وتوفيت فور وصولها إلى المستشفى.

وبسؤال أسرتها، أكدوا أنهم كانوا في رحلة تنزه بالملاهي، وطلبت الطفلة ركوب لعبة "الإعصار" المخيفة، وبعد تشغيل اللعبة فوجئ الجميع بسقوطها من أعلى اللعبة وارتطام جسدها بأجزاء من اللعبة، وكانت في حالة إعياء شديدة، وعلى الفور توجهوا بها إلى أحد المستشفيات، لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة.

وتم تحرر محضر بالواقعة، كما أخطار النيابة لمباشرة التحقيقات.

وأكد تقرير إدارة الحماية المدنية أن المنشأة غير مسجلة لديهم من الأساس لعدم حصولها على أي تراخيص، بينما أكد تقرير اللجنة الفنية أن معدات وألعاب الملاهي متهالكة ولا تصلح للاستخدام.

وأمر رئيس نيابة المنتزه أول بحبس مالكي ملاهى "فرحة" بمنطقة الرأس السوداء، بتهمتي إدارة منشاة بدون ترخيص، والتسبب في قتل المجني عليها خطأ، فيما تم غلق وتشميع المنشأة بمعرفة الجهة الإدارية.

وطالبت الأسرة خلال تدوينات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي بالقصاص من ملاك ومسئولي الملاهي ووصفتهم بالقتلة، من بينها هاشتاج «ساعدوني اجيب حق دنيا "، و" #ملاهي_فرحة_مجرمين"، و"#حق_دنيا_سعيد».


اقرأ أيضا:  إزالة 4 حالات تعدى بالبناء بإجمالي مساحة 461 م2  بمدن ومراكز البحيرة