انتخاب فوميو كيشيدا زعيما للحزب الحاكم في اليابان

فوميو كيشيدا
فوميو كيشيدا

حصل وزير الخارجية السابق فوميو كيشيدا على أغلبية الأصوات لرئاسة الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم في اليابان بعد نتائج الجولة الثانية، وسيصبح بذلك رئيس الوزراء الجديد.
وكانت المنافسة على منصب رئيس الحزب في الجولة الثانية، بين كيشيدا ووزير الإصلاح الإداري المسؤول عن حملة التطعيم في البلاد، تارو كونو، الذي شغل في السابق منصبي وزير الخارجية ووزير الدفاع.
وكان رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا أعلن، في وقت سابق من الشهر الجاري، أنه لا يعتزم الترشح لمنصب رئاسة الحزب "الليبرالي الديمقراطي" الحاكم في البلاد.

وفي سياق منفصل، أفادت وزارة الصحة اليابانية، بأن عدد مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذين يستخدمون أجهزة التنفس الصناعي أو الذين يتواجدون في العناية المركزة، انخفض إلى أقل من ألف حالة لأول مرة منذ الخامس من أغسطس الماضي.

وأضافت الوزارة -وفق ما أوردته هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الأربعاء- أن عدد الحالات الحرجة يبلغ حاليا 998 حالة، وهو أقل بمقدار 64 شخصا عن اليوم السابق عليه.

وكان رئيس الوزراء اليابانى، يوشيهيدى سوجا، قد أعلن أمس أن حكومته ستنهى هذا الأسبوع حالة الطوارئ المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا المستجد فى طوكيو و18 محافظة أخرى، بالإضافة إلى وقف شبه حالة الطوارئ في مناطق أخرى انخفضت فيها نسب الإصابات الجديدة بالمرض.

وستكون هذه هي المرة الأولى منذ 4 أبريل الماضي التي لا يخضع فيها أي جزء من اليابان لحالة الطوارئ لـ كوفيد-19 أو شبه حالة الطوارئ.

اقرأ أيضا: العائلة المالكة البريطانية تشاهد العرض الأول لأخر أفلام سلسة «جيمس بوند»