انطلاق فعاليات المناورة الروسية الباكستانية «الصداقة 2021»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن الإنطلاق الرسمي لفعاليات المناورة العسكرية الروسية الباكستانية المشتركة "الصداقة-2021" في ملعب تدريب مولكينو في إقليم كراسنودار.

شارك فيها أكثر من 130 جنديا من القوات المسلحة للاتحاد الروسي وجمهورية باكستان الإسلامية.

وألقى خلال افتتاح المناورة، رئيس أركان جيش الأسلحة المشترك رقم 49 في المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء فاليري بلوخوتنيوك، والملحق العسكري لسفارة باكستان في روسيا بشأن قضايا الدفاع العميد محمود رشيد كلمة فراق أمام المشاركين في التمرين.

وخلال الافتتاح الرسمي للتمرين، أقيمت عروض توضيحية لوحدات القوات الخاصة ووحدات الهجوم الهندسي في ساحة التدريب. كان هناك أيضا عرض للمعدات والأسلحة الحديثة للقوات المسلحة للاتحاد الروسي حيث قامت الروبوتات "أران-6" والمجمع الآلي "كوبرا-1600" من أحدث مجمع هندسي متنقل لإزالة الألغام  بأداء الفالس.

وبعد الحفل الرسمي للافتتاح، انتقل الضيوف المدعوون إلى جوراشي كلوش لوضع الزهور وأكاليل الزهور معا في النصب التذكاري لأبطال الحرب الوطنية العظمى وبعد ذلك تم زرع زقاق الصداقة.

وتدريبات الصداقة-2021 هو حدث مهم للغاية بالنسبة لنا. نحن سعداء لتبادل الخبرات المهنية للجنود في بلداننا وكذلك لتعزيز التعاون في المجال العسكري بين وحدات القوات الخاصة في روسيا وباكستان " قال محمود راشد.

في التمرين سيعمل جنود البلدين على التعاون في أداء مجموعة واسعة من المهام على وجه الخصوص بشأن العمل المشترك لشركة اعتداء موحدة عند اقتحام المستوطنات والأشياء التي استولت عليها الجماعات المسلحة غير القانونية. أيضا فإن المهمة الرئيسية للوحدات ستكون إجراء عمليات قتالية في الظروف الحضرية.

وكجزء من التدريب الفردي سيقوم الجنود الباكستانيون بإطلاق النار الحي من تسليح ناقلة أفراد مدرعة بتر-82أ مسدس ماكاروف في الحركة ، من بندقية قنص دراغونوف حديثة  وسوف يقومون بتفكيك وتجميع بندقية هجومية من طراز أكا-74M كلاشينكوف بالإضافة إلى إطلاق النار من خندق دائم من مدفع رشاش  ومدفع رشاش أك-74م.

ستستمر التدريبات الروسية الباكستانية المشتركة حتى أكتوبر 6 هذا العام وسوف تنتهي مع درس تكتيكي خاص مشترك على عمل شركة الاعتداء عند اقتحام المستوطنات والأشياء.