«أنا مش مسؤول» يختتم أول أيام المهرجان القومي للمسرح بإقبال جماهيري | فيديو

مسرحية "أنا مش مسؤول"
مسرحية "أنا مش مسؤول"

اختتمت مسرحية "أنا مش مسؤول" فعاليات اليوم الأول للمهرجان القومي للمسرح المصري الـ14، والذي يمثل مشاركة المسرح الخاص بالمهرجان هذا العام، حيث عرضت على خشبة مسرح الهوسابير.

وشهد عرض "أنا مش مسؤول" إقبالا كبيرًا من الجمهور، ورفع شعار كامل العدد، وكان  العرض هو الأخير الذي لجنة تحكيم المهرجان عملها لليوم الأول ٢٨ سبتمبر.


تناقش مسرحية "أنا مش مسؤول" الصراع بين الفن الهابط الذي يقدمه بعض المنتجين الذين يستهدفون الربح فقط وبين الذوق العام للجمهور من جهة وبين رغبة الفنان المثقف الحقيقي في تقديم فن راقي يرتقي بالذوق العام للجمهور ، وهو من إنتاج فرقة روانا الهوسابير، وإخراج محمد جبر، وتأليف محمد عز الدين وبطولة عدد من الممثلين الشباب منهم عاصم رمضان ومحمد خليفة وميلاد برسوم، وحسين الزوربا، وعلي حميده، ومحمد العتابي، ويوسف حسين وخلود عبد العزيز، ومصطفى السحت ومها مجدي، وشريف غانم، وحسين أشرف  واسامه مهنا وشذا شيريت وشيري خالد  وضحى محمد والاء النادي و احمد كريستا وأشرف رشاد  وايمن سرور ووليد الجمال وعمر عدلي، تصميم ديكور حمدي عطية واضاءة حسن محمد وملابس اميرة صابر وتاليف موسيقى وأشعار اميرة فوزي واستعراض أسامة مهنا.

قال مخرج وبطل العرض محمد جبر، إن مسرحية "أنا مش مسؤول" كوميديا غنائية استعراضية تتناول حكاية أحد فرق القطاع الخاص المسرحية لمؤسسها فتحي بركة ويبحث طوال الوقت عن تمويل للفرقة، ويعرض عليه أحد المنتجين أن يمول الفرقة بشرط أن يقدموا عرضا بطولة إحدى فرق المهرجانات، ويضطر لقبول عرض المنتج وسط العديد من الأحداث، ويطرح العرض تساؤلا حول من هو المسؤول عن انتشار ظواهر الفن الهابط دون المستوى وتتناثر المسؤولية بين المنتج والجمهور والفنان.

وأكد جبر على أهمية مشاركته بعرض "أنا مش مسؤول" في المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ١٤، معربًا عن سعادته بالحضور الجماهيري الكبير الذي حرص على حضور العرض.

يذكر أن المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـرابعة عشرة برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل انطلق مساء أمس الاثنين 27 سبتمبر، ومن المقرر أن يختتم فعالياته يوم 9 أكتوبر 2021.