انطلاق حوارات التحول الرقمي المستدام عبر الإنترنت

 التحول الرقمي المستدام
التحول الرقمي المستدام

ينظم الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، إلى جانب منظمات آخرى ووكالات تابعة للأمم المتحدة، حوارات التحول الرقمي المستدام التي تجري فعليًا في الفترة من 28 إلى 30 سبتمبر 2021.

ويسبق الاجتماع لجنة الدراسات 5 التابعة لقطاع تقييس الاتصالات والاتحاد الدولي للاتصالات - جلسة لجنة الدراسات 20 للقادمين الجدد في 27 سبتمبر 2021.

وستتبع حوارات التحول الرقمي المستدام، اجتماعات مجموعة الدراسات 5 الإقليمية التابعة لقطاع تقييس الاتصالات لأفريقيا (SG5RG-AFR) والعربية (SG5RG-ARB) وأمريكا اللاتينية (SG5RG-LATAM) على التوالي ، في كل يوم.

ويتمثل الموضوع الرئيسي لهذا الحدث الافتراضي، في قيادة مناقشة عالمية حول التحول الرقمي المستدام (لاسيما في مناطق إفريقيا والعربية وأمريكا اللاتينية) وأهداف التنمية المستدامة، والهدف الرئيسي هو توفير منصة دولية حيث يمكن لجميع أصحاب المصلحة التجمع لتبادل خبراتهم وتحديد الحلول والفرص المشتركة في التحول الرقمي المستدام، كما إنه يشجع على إلقاء نظرة فاحصة على الدور الذي تلعبه السياسات والمعايير الدولية في العملية وكيف يمكن أن تسهل التغيير الإيجابي، من خلال التبادلات الهادفة للحوارات، وسيعيد الحدث تشكيل الروايات العالمية للتحول الرقمي ويخلق فرصًا جديدة للتعاون.

وتجمع لجان الدراسات التابعة لقطاع تقييس الاتصالات (ITU-T) التابع للاتحاد الدولي للاتصالات خبراء من جميع أنحاء العالم لتطوير معايير دولية تُعرف باسم توصيات قطاع تقييس الاتصالات التي تعمل كعناصر محددة في البنية التحتية العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)، وتعد المعايير ضرورية للتشغيل البيني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وما إذا كنا نتبادل الرسائل الصوتية أو المرئية أو رسائل البيانات، فإن المعايير تمكن الاتصالات العالمية من خلال ضمان أن شبكات وأجهزة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البلدان تتحدث نفس اللغة.