تبلغ 1.2 مليار إسترليني

شركة مقرها دبي تعرض شراء ديون نادي برشلونة

برشلونة
برشلونة

ذكرت صحيفة "بارسا يونيفرسال" الإسبانية، اليوم الثلاثاء، أن نادى برشلونة تلقى عرضًا ضخما بقيمة 1.2 مليار جنيه إسترلينى من شركة فى دبى لسحب النادى من الديون المالية المتراكمة عليه.
 
وأوضحت أن برشلونة تلقى عرضًا من مستثمرين مقيمين في دبي لشراء ديون النادي والسماح لعمالقة الدوري الأسباني بتقوية فريق رونالد كومان لكرة القدم، خاصة بعد أن أجبرت الديون الهائلة التي يتحملها النادي مجلس الإدارة على اتخاذ عدة قرارات جذرية في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.
 
وتابعت أن الشركة عرضت على العملاق الكتالوني توفير 1.2 مليار جنيه إسترليني، ما يسمح هذا لبرشلونة بتحرير نفسه مؤقتًا من قيود الديون والبدء في عقد صفقات ضخمة على الفور خاصة أنه في ظل الظروف الحالية سيتطلب الأمر عامين على الأقل لإجراء توقيع ضخم إذا لم يتم قبول الصفقة.
 
وفي المقابل، سيتعين على النادي سداد المبلغ على مدار الـ 12 عامًا القادمة وبالاضافة إلى ذلك، سيواجه الكاتالونيون عجزًا لمدة عامين وسيتعين عليهم دفع معدل فائدة ضئيل على المبلغ، ومع ذلك، لم يتم الكشف عن كامل شروط الصفقة.

وفي سياق أخر ذكرت تقارير إسبانية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي برشلونة تتطلع لضم مهاجم الفريق الأول لكرة القدم في نادي ليدز يونايتد رافينيا دياز، لتدخل في سباق مع نادي ليفربول الإنجليزي الذي يستهدف الدولي البرازيلي.

وأفادت صحيفة Fichajes الإسبانية، أن الانتقال سيتطلب أن يدفع برشلونة رسوم انتقال تتراوح بين 34 مليون دولار و68 مليون دولار لبدء الصفقة مع ليدز من أجل دياز، الذي وصفه المشجعون بـ"جوهرة الدوري الإنجليزي الممتاز".

ولعب دياز المرتبط بعقد مع ليدز حتى عام 2024، في موسم 2021-22، جميع مبارياته الست في الدوري الإنجليزي الممتاز وسجل ثلاثة أهداف، ومع ذلك، فإن فريقه لم يفز بعد بمباراة في الدوري وهو حاليًا في منطقة الهبوط.

وأضافت الصحيفة، لن يكون تأمين دياز مهمة سهلة لبرشلونة خاصة أن النادي يعاني بالفعل من أزمة مالية شديدة، كما اضطر فريق كامب نو للتخلي عن نجوم مثل ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان بسبب فاتورة أجورهم الضخمة.

وعلاوة على ذلك، من المتوقع أن يواجه برشلونة معركة قوية من ليفربول، حيث قام الريدز باستكشاف ومراقبة المهاجم لمدة خمس سنوات، وبحسب ما ورد لاحظ فريق يورجن كلوب لأول مرة في بطولة كوبا ساو باولو لكرة القدم للناشئين.

 

«برشلونة» يدخل في سباق مع ليفربول لضم مهاجم فريق «ليدز يونايتد» رافينيا دياز