وزير الصحة الكويتي يتوقع عودة الحياة إلى طبيعتها بحلول الربيع المقبل

وزير الصحة الكويتي باسل الصباح
وزير الصحة الكويتي باسل الصباح

توقع وزير الصحة الكويتي، باسل الصباح، عودة الحياة بشكل كامل إلى طبيعتها في البلاد مع حلول فصل الربيع المقبل.
جاء ذلك خلال افتتاحه، اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر، مركز مبارك عبد العزيز الحساوي الصحي في منطقة حطين في محافظة حولي جنوب العاصمة الكويت، بحسب صحيفة الأنباء المحلية.

وقال إن وزارة الصحة الكويتية تنتظر اعتماد تطعيم الفئات العمرية من 5 إلى 12 سنة ضد فيروس كورونا.

وأوضح أنه تم تجهيز جميع الاستعدادات للبدء في حملة التطعيم هذه، مشيرا إلى أن حملة التطعيمات مستمرة إلى العام المقبل.

وحول الاستعدادات التي تتخذها الوزارة لبدء العام الدراسي الجديد المقرر في الثالث من أكتوبر المقبل، قال الصباح إنه سيتم فحص الطلاب بشكل يومي منذ بدء الموسم الدراسي وحتى نهايته، لافتا إلى وضع خطة عمل للتعامل مع حالات الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا.

وكانت الكويت قد بدأت في حملة تطعيم واسعة النطاق أواخر ديسمبر الأول الماضي، باستخدام لقاحي فايزر/بايونتك وأسترازينيكا أكسفورد، ثم أطلقت في يوليو الماضي، حملة لتطعيم الأطفال بين 12 إلى 15 عاما، استعدادا لبدء العام الدراسي.
أعلنت وزارة الصحة الكويتية، السبت 25 سبتمبر، عن جرعة ثالثة جديدة باللقاح المضاد لفيروس كورونا، ستُعطى لفئات معينة في المرحلة الحالية.
وأشارت وزارة الصحة الكويتية، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلى أن الجرعة الثالثة التنشيطية ستشمل 3 فئات في المرحلة الحالية، وذلك بهدف توفير أفضل سبل الحماية ضد مرض "كوفيد-19".

وذكرت الوزارة إلى أن الفئات الثلاث، التي سيشملها الجرعة الثالثة، هي: من تزيد أعمارهم عن 60 سنة، والفئات الأكثر عرضة للإصابة من العاملين في المجال الصحي، وذوو أمراض نقص المناعة.

اقرأ أيضا: وصول 686 مهاجرًا إلى ساحل لامبيدوزا الإيطالي