رئيس الإدارة المركزية : الرئيس أطلق وثيقة " لانقاذ نهر النيل |فيديو

   نهر النيل
نهر النيل

قال المهندس أيمن أنور ، رئيس الإدارة المركزية لحماية نهر النيل بالقاهرة الكبرى ، إن رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي،  عن إزالة التعديات على الأراضي ، لم تكن الأولى ، مشيرا الى ، أن رسالته في هذا الملف بدأت منذ عام 2015 .

اقرا ايضا .. ببورسعيد تطلق حملات لإزالة التعديات على المصارف المائية

وأضاف " أنور" ، خلال لقائه في ، برنامج " صباح الخير يا مصر " ، المذاع على فضائية " القناة الأولى " اليوم الثلاثاء  ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق وثيقة " انقاذ نهر النيل " ، والتي وقعت عليها رموز الدولة حتى تكون التزام للمسؤولين والوزرات ، وذلك لوقف نزيف التعديات على نهر النيل .

وأوضح " رئيس الإدارة المركزية لحماية نهر النيل بالقاهرة الكبرى" ، أن الدولة تنفذ حاليا الموجة الـ 8 من إزالة التعديات على نهر النيل ، مشيرا الى ، أن الدولة نفذت 17 موجة من ازالة التعديات على نهر النيل ، وأزالت الدولة في موجتها الأخيرة لأكثر من 5000 تعد على النيل .

وتابع :"  لازال هناك قلة من المواطنين غير مدركين لفلسفة الدولة في حماية نهر النيل ، ولازالت هناك تعديات مستمرة ، متابعا : " مصر كانت لديها 50 ألف تعد في بداية الوثيقة " .

وأشار"  الدكتور ايمن انور  رئيس الإدارة المركزية لحماية نهر النيل بالقاهرة الكبرى" ، أن  مصر كانت سوف توصل لـ 120 الف تعد ، وتمت أزاله أكثر من 60 ألف تعد ، ومصر لازالت تواجه الالاف من التعديات الأخرى .