توقعات بتخطي السندات الدولارية المطروحة ال20 مليار دولار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تتوقع بنوك وول ستريت معروضا من السندات ذات التصنيف الاستثماري الأسبوع المقبل يبلغ 20 مليار دولار.

وينتظر المستثمرون في السندات ذات التصنيف الائتماني دون الدرجة الاستثمارية وفق بلومبرج إصدارا بقيمة 4 مليارات دولار من الأذون غير المضمونة و3.8 مليار دولار من الالتزامات المضمونة من قبل شركة "ميدلاين اندستريز إنك" (Medline Industries Inc) للمساعدة في تمويل الاستحواذ عليها من قبل "بلاكستون إنك"، و"كارلايل غروب"، و"هيلمان آند فريدمان".

اقرأ أيضًا.. ديون شركة إيفرجراند الصينية تتسبب في انخفاض سعر الدولار

وتعمل "ميدلاين"على بيع قرض رافعة مالية بقيمة 6 مليارات دولار، وهو أكبر تمويل لاستحواذ منذ 2018، بجانب قرض مقوم باليورو بقيمة حوالي مليار دولار، ومن المقرر استكمال الترتيبات في 30 سبتمبر.

وأجرت شركة "أهرن رينتالز إنك" (Ahern Rentals Inc)، وهي شركة تؤجر الأدوات والآلات الثقيلة، اجتماعا عبر الهاتف مع مستثمرين يوم الخميس، وتسوّق لإصدار بقيمة 550 مليون دولار من السندات دون التصنيف الاستثماري خلال الأسبوع المقبل.

كتب خبراء استراتيجيون في "باركليز"، بقيادة برادلي روغوف، في تقرير، تناولته بالعرض وكالة انباء بلومبرج "في ضوء التطورات الكلية المشهودة مؤخرا، نعتقد أن البيئة الإجمالية لا تزال داعمة للائتمان.. ولكن في ظل بقاء فوارق المؤشر بين السندات ذات التصنيف الاستثماري والسندات عالية العائد بالقرب من أدنى المستويات في سنوات عديدة، فإن الصعود قد يكون محدودا، ونتوقع أن تتسع الفوارق بشكل طفيف بحلول نهاية العام".

هذه الرؤية عبر عنها الاستراتيجيون في "جيه بي مورغان تشايس آند كو" يوم الخميس، وقالوا إن أدوات التحوط للائتمان قصير الأجل قد تكون مطلوبة بالنظر إلى احتمالات الهبوط في القيمة الأكبر من احتمالات الصعود نتيجة أزمة "إيفرغراند" والتساؤلات بشأن سقف الديون الأمريكي

بينما يرى "بنك أوف أمريكا كورب" آفاقا "أكثر قتامة" تضغط على فوارق السندات عالية العائد من الآن فصاعدا.