وزير الثقافة الأردنى يتفقد مهرجان جرش

وزير الثقافة الأردنى خلال تفقده مهرجان جرش
وزير الثقافة الأردنى خلال تفقده مهرجان جرش

 تفقد وزير الثقافة الأردنى رئيس اللجنة العليا لمهرجان جرش علي العايد، فعاليات المهرجان، رافقه محافظ جرش نايف الحجايا ومدير المهرجان أيمن سماوي ورئيس لجنة بلدية جرش الكبرى حمد الكرازنة.
وأطلع العايد على سير فعاليات المهرجان وطرق استقبال الجمهور من حيث عرض البطاقة على البوابة حتى جلوسه على المدرجات.
وتجول وزير الثقافة الاردنى على المسرح الجنوبي , والساحة الرئيسية حيث تابع جانبا من الفعاليات ، والتقى بسيدات يعرضن منتجاتهن ، وزار معرض الأطفال في شارع الأعمدة وحضر جانبا من عرض راقص للأطفال على مسرح الصوت والضوء والتقى بعدد من المسؤولين في خيمة البلدية، التي أعدت لاستقبال كبار زوار المهرجان.
وأشار وزير الثقافة الاردنى على العايد إلى أن مهرجان جرش هو مهرجان وطن تتضافر فيه كل الجهود من مختلف أجهزة الدولة لإنجاحه، مشيدا بجهود نشميات ونشامى الامن العام. واستعرض سماوي طرق تطبيق البرتوكول الصحي داخل المسرح من خلال وضع الحواجز على المدرجات.
وكان وزير الثقافة علي العايد رئيس اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون، قد التقى وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم على هامش زيارتها للأردن لحضور حفل افتتاح مهرجان جرش في دورته الخامسة و الثلاثين. 
وخلال اللقاء أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم على أن مهرجان جرش من أعرق الفعاليات الإبداعية في الوطن العربي، مشيدة بأساليب التنظيم التي عبرت عن وعى الشعب الأردني وجهد المسؤولين لإتمام إقامة هذه الدورة المميزة منه. 
وتبادل الطرفان في اللقاء  الذي حضره المدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي، الهدايا التذكارية، حيث قدم العايد لوزيرة الثقافة المصرية لوحة تشكيلية تمثل مدينة السلط القديمة، بمناسبة إدراجها على قائمة التراث العالمي واختيارها "مدينة التسامح وأصول الضيافة الحضرية في الأردن".