تراجع أسعار الذهب في مصر.. وعيار 21 يفقد 5 جنيهات في أسبوع

صورة ارشيفية / أسعار الذهب
صورة ارشيفية / أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب في مصر حالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض على مدار تعاملات الأسبوع الماضى، على خلفيه تذبذب أسعار الذهب العالمية.


وانخفضت أسعار الذهب في مصر بقيمة تراوحت من  4 جنيهات إلى 6 جنيهات بينما انخفض عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر بقيمة بلغت 5 جنيهات بسعر الجرام الواحد غير المصنعية.

 اقرأ أيضا | أسعار الذهب | عيار 21 يسجل 771 جنيهًا في منتصف تعاملات اليوم
 وسجلت أسعار الذهب في مصر، اليوم 26 سبتمبر 2021، وسجل عيار 21 نحو 771 جنيهًا، وعيار 18 نحو 661 جنيهًا، وعيار 24 نحو 881 جنيهًا.
بينما سجلت أسعار الذهب في مصر اليوم 19  سبتمبر  ، عيار 21 نحو 776 جنيهًا، وعيار 18 نحو 665 جنيهًا، وعيار 24 نحو 887 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 6280 جنيها. 


ويتساءل بعض المواطنين ممن يرغبون في الاستثمار بشراء الذهب عن الوقت المناسب  لشراء الذهب محليا، خاصة بعدما تراجعت أسعار الذهب في مصر بشكل كبير خلال المرحلة الماضية.


وكشف رفيق عباسي، عضو شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات سابقة لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن أسعار الذهب في البورصة العالمية انخفضت الأمر الذي انعكس على أسعار المشغولات الذهبية بالسوق المحلي.
يشار إلى أن أسعار الذهب في البورصة العالمية خسرت نحو  1.6% هذا الأسبوع.


واستقر الدولار بالقرب من أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع يوم الجمعة، مما زاد من تكلفة الذهب بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.
ونصح عباسي، المواطنين الذين لديهم فائض للادخار، بالاستثمار في الذهب باعتباره الملاذ الآمن في ظل التقلبات التي تشهدها القطاعات الاقتصادية المختلفة.


وأضاف أن التوقيت الحالي هو المناسب لشراء الذهب نتيجة انخفاض الأسعار بشكل كبير، في ظل تراجع أسعار المعدن الأصفر بالبورصات العالمية متأثرًا بارتفاع سعر الدولار الأمريكي ووجود حملة بيع قوية  من قبل المستثمرين. 


وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحات سابقة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه حتى الآن لا توجد أى مؤشرات اقتصادية ممكن أن تؤثر على أسعار الذهب العالمية وبالتالي انعكاسها محليا، لذلك فالوقت حاليا مناسب جدا لمن يرغب في شراء الذهب.