رياح وأمطار وضباب.. تفاصيل طقس السعودية غدًا

المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية
المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية

توقَّع خبراء الطقس والمناخ انخفاضًا في درجات الحرارة على شمال المملكة العربية السعودية، حيث يسود طقسًا معتدلًا على شمال المملكة والمناطق كافة، فيما يميل الطقس للحرارة وسط النهار.


وتكون الرياح نشطة على الجزء الشرقي من شبه الجزيرة العربية مع احتمال ظهور الموجات الغبارية، في جنوب شرق وجنوب العراق والكويت والبحرين والمنطقة الشرقية وقطر والإمارات وجبال الحجر العمانية، والجزء الشرقي من الربع الخالي وما بين الشرقية والرياض.


وأضاف الخبراء أن تلك الأجواء تشمل نشاطًا للرياح في نجران وسواحل المدينة المنورة و سواحل تبوك الجنوبية وشرق منطقة مكة المكرمة، فيما يمتدّ غطاء سحابي للمرتفعات ومكة والمدينة وشمالها وجنوب تبوك.


كما يتوقع الخبراء أن تتهيَّأ فرص الأمطار في جازان وعسير والباحة وجنوب مكة وشمالها واليمن وصلالة العمانية والحزام الثالث من جبال الحجر العمانية وجنوبها.

من ناحيته، نبّه المركز الوطني للأرصاد الجوية بالسعودية، إلى تكوُّن ضباب وسحب رعدية ونشاط للرياح والأتربة بـ11 منطقة، مصحوبة بتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية طوال اليوم


وأكد من خلال  سلسلة من التنبيهات، أن مناطق الشرقية «الجبيل، الخبر، الدمام، العديد، القطيف، رأس تنورة» وجازان «الدرب، جازان، فرسان» ومكة المكرمة «جدة، رابغ، القنفذة، الليث» تشهد ضبابًا مصحوبًا بتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.

فيما تشهد مناطق جازان «الحرث، الدائر، الريث، العارضة، العيدابي، فيفا، هروب» وعسير «أبها، الحرجة، النماص، تنومة، خميس مشيط، سراه عبيدة، ظهران الجنوب» والباحة «العقيق، بلجرشي، الباحة» ومكة المكرمة «أضم، الطائف، العرضيات، ميسان، الجموم، العاصمة المقدسة، عرفات» رياحًا نشطة وتكوُّن سحب رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية.