العناني: «العالمية» اختارت أكلات مصرية للترويج لسياحة الطعام

خالد العناني  وزير السياحة و الاثار
خالد العناني  وزير السياحة و الاثار


اكد الدكتور خالد العناني  وزير السياحة و الاثار  خلال افتتاح المهرجان الثقافي الدولي الأول  للتذوق "جوتيه"  في دورته الأولى بمشاركة نفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء  أن هذا المهرجان دعوة للدول من جميع انحاء العالم الى التعارف والتآلف والسلام.

 يقام المؤتمر تحت شعار "عالم واحد، ثقافات متعددة" وانه يعمل على تبادل الثقافات ومزج الحضارات بين بلدان العالم المختلفة، من خلال قيام كل دولة مشاركة بتقديم أشهر اكلاتها وفنونها ومنتجاتها اليدوية.

واشار العناني الى انه تم بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، الترويج لسياحة الطعام من خلال اختيار عدد من الأكلات المصرية التراثية الشهيرة لتقوم المنظمة باعدادها و بتبنى توزيعها للترويج لسياحة الطعام، التي تعد إحدى أدوات الترويج السياحي الحديثة، وتجذب الكثير من السائحين حول العالم.

ولفت العنانى الى أن الامين العام لمنظمة السياحة العالمية قد قام بتسليم مطوية لوزير السياحة و الاثار اثناء تواجده في  مصر في ابريل الماضي للمشاركة في حضور احتفالية موكب المومياوات الملكية.

هذا وقد تضمن المهرجان تقديم  وتذوق أشهر الاطباق التقليدية وتقديم عروض فلكلورية ومعروضات لمنتجات و مشغولات يدوية تشتهر بها الدول المشاركة.  

 وقد ضمت قائمة الدول المشاركة فى فعاليات المهرجان كل من فلسطين، الجزائر، تونس، أرميينيا، تايلاند، كولومبيا، روسيا، إسبانبا، سلوفيينيا، ايرلندا، الهند، بيرو، أوكرانيا، إندونسيا، بلجيكا، جورجيا، مصر .
 شارك فى الافتتاح  الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام والمهندس عبد الصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة والكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام  والكاتبة الصحفية مروة الطبجي رئيس تحرير مجلة نصف الدنيا ورئيس المهرجان الى جانب مشاركة سفراء و ممثلين عن ١٧ دولة

اقرأأيضا||بعد الإعلان عنه.. تعرف على التطبيق الجديد للسياحة في مصر