طرق سهلة غير مباشرة لإدخال اللحوم في طعام الرضيع.. تعرفي عليها

صوره طفل يأكل اللحوم
صوره طفل يأكل اللحوم

كثير من الأمهات التي تلد طفلها لأول مره تتسائل وتهتم كثير في كل ما هو صحي ومناسب لطفلها ليكبر وينضج بشكل صحي وسليم، لذلك تتسائل كثيرًا عن كيفيه إدخال اللحوم وفوائدها الكبيرة إلي طفلها الرضيع ليتغذي عليها بجانب الحليب .

حيث يجب أن تكون الأطعمة المقدمة للطفل لينة وسهلة المضغ، وتقدم مفتتة أو مقطعة قطعًا صغيرة ومهروسة أو مفرومة، لكي يستطيع الأطفال مضغ الطعام بسهولة .

أقرا أيضا|http://الطريقة الأفضل للتعامل مع الطفل العنيد

ويمكن عن طريق إزالة الدهن والجلد ثم طهي اللحم أو سلقه أو فرمه أو تقطيعه قطع صغيرة جدًا علي حسب فم الطفل وأضافتة الي الخضار المفضل للطفل مثل مهروس الكوسة أو البطاطس واخلطيهما سويًا مع إضافة بعض المرقة لتسهيل عملية البلع.

قدمي له اللحم مع المشروم، إذ يُعد من الخضروات المفيدة، التي يُنصح طفلكِ بتناولها، لكن يجب التأكد أنه مطهيًا جيدًا لأنه فطر، اسلقي اللحم بعد تقطيعه لقطع صغيرة، وقبل أن ينضج بوقت قليل ضعي المشروم بعد تقطيعه واتركيه حتى ينضج مع اللحم، بعد ذلك افرمي ذلك الخليط الشهي مع قليل من الشوربة ليصبح كريمي القوام ويستطيع طفلكِ تناوله بسهولة.

كما يمكن أعداد اللحم المفروم مع البطاطس، فيمكنكِ سلق ثمرة بطاطس بعد تقشيرها وتقطيعها ثم اهرسيها واخلطيها مع الحليب ثم أضيفي ثمرة طماطم مقشرة واللحم المفروم بعد السلق واخلطيهم بالخلاط.

بالإضافة الي تحضير شوربة اللحم للرضع مع الخضار، واخلطيها في الخلاط قبل التقديم.

لذلك يوصي الخبراء والأطباء بإدخال أطعمة مثل اللحوم والدواجن، إلى جانب حبوب الأطفال والفاصوليا المدعمة ، في وقت مبكر من ولادة الطفل، لأنها توفر العناصر الغذائية الأساسية مثل الحديد والزنك.