مصر تجتمع بدول جوار ليبيا لبحث تسوية شاملة تحفظ سيادته ومقدراته

سامح شكري
سامح شكري

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد حافظ، اليوم الجمعة، إن وزير الخارجية سامح شكري تحدث للدول التي بجوار ليبيا عن الأهمية التي تواليها مصر لاستتباب الأوضاع في ليبيا.


اقرأ ايضاً|شكري يبحث مع نظيرته السنغالية تعزيز علاقات التعاون بين البلدين


و نشر السفير حافظ علي صحفته الرسمية علي "تويتر" ،الوزير سامح شكري يؤكد في اجتماع لدول جوار ليبيا على الأهمية التي توليها مصر لاستتباب الأوضاع في ليبيا، والدور المنوط بدول الجوار في دعم التوصل لتسوية شاملة تصون مقدرات ليبيا وتحفظ سيادتها بمنأى عن أي تدخلات، ويشدد على ضرورة عقد الانتخابات في موعدها كخطوة هامة نحو تثبيت الاستقرار.

 

ويأتي اللقاء على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حاليا بنيويورك، حيث عقد الوزير شكري سلسلة من المباحثات مع عدد كبير من وزراء الخارجية والمشاركين في أعمال الجمعية العامة.

ويذكر أن توجّه وزير الخارجية سامح شكري، صباح الأحد الماضي إلى مدينة نيويورك للمشاركة في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة. 

وتتضمن الزيارة  المشاركة في عدد من الفعاليات بهدف عرض رؤية مصر ومواقفها تجاه القضايا الراهنة والأوضاع في المنطقة وسبل دعم ركائز السلم والأمن على الصعيدّين الدولي والإقليمي فضلاً عن مناقشة آليات تعزيز العمل مُتعدد الأطراف في إطار القضايا المطروحة على أجندة الشق رفيع المستوى للجمعية العامة.