سكان مدينة تساوتشوانج الصينية يحاولون جذب السياح بـ«طريق قوس قزح» | فيديو

طريق قوس قزح في مدينة تساوتشوانج الصينية
طريق قوس قزح في مدينة تساوتشوانج الصينية

في محاولة لاجتذاب السياح إلى مدينة تساوتشوانج الصينية، قام السكان المحليون بطلاء إحدى الطرق الطويلة والمتعرجة بألوان قوس قزح، مما أعطاه شكل مميز ولافت إلى حد كبير.


وأعلنت السلطات الصينية تخصيص هذا الطريق من أجل الدراجات والمشاة الباحثين عن تجارب سياحية مختلفة، بعيدًا عن السيارات.

 

ووفقًا لتقارير إعلامية، فيأمل السكان أن يجتذب هذا الطريق السياح مرة أخرى إلى مدينتهم الصغيرة شرق الصين والتي يوجد بها عدد من المواقع السياحية المختلفة تتنوع بين معابد ومتاحف ومواقع طبيعية خلابة.

اقرأ أيضًا: الصين تتخذ إجراءات جديدة بعد تفشي كورونا في إحدى المدن


إلا إن فيروس كورونا والذي أثر بشكل كبير على السياحة في العالم، كان له تأثير لافت على الصين، وهي البلد الأول الذي تم اكتشاف الفيروس به، الأمر الذي كان له تبعات اقتصادية وسياحية.

وسجلت الصين منذ بداية ظهور الفيروس وحتى اليوم الجمعة، 95948 حالة إصابة بكورونا، و4636 حالة وفاة.


وعلى الرغم من كونها إحدى أولى الدول في العالم التي سجلت انخفاضًا في أعداد الاصابات بالفيروس، إلا أنها أعلنت بعد ذلك عن وجود عدد من البؤر التي ظهرت فيها عدد من الحالات مرة أخرى.
وقالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الجمعة، إنه تم تسجيل 54 إصابة جديدة مؤكدة.


وكان الرئيس التنفيذي لشركة مودرنا ستيفان بانسل، قد أشار إلى إن الجائحة الناتجة عن تفشي فيروس كورونا حول العالم قد تنتهي خلال عام مع زيادة إنتاج اللقاحات بما يوفر إمدادات عالمية كافية.


وبحسب وكالة «رويترز» عن مقابلة أجراها بنسل مع صحيفة «نويه تسورخر تسايتونج» السويسرية أنه: «بالنظر إلى التوسع في قدرات الإنتاج في هذا القطاع على مدى الشهور الستة الماضية، فإن جرعات كافية ستكون متوفرة بحلول منتصف العام المقبل بحيث يمكن تطعيم جميع سكان العالم. ومن المحتمل أيضا توفر جرعات معززة بالحجم المطلوب».


وقال ردًا على سؤال بشأن عودة الحياة لطبيعتها خلال النصف الثاني من العام المقبل: «بدءًا من اليوم، أفترض أن يكون ذلك في غضون عام».