وزير الرياضة: انتخابات الهيئات الرياضية في موعدها

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

نفى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ما تردد في الساعات القليلة الماضية بشأن تأجيل انتخابات الهيئات الرياضية، مشدداً على إقامتها في موعدها وفقا لقانون الرياضة.

وقال الوزير في تصريحات خاصة، أنه يتم التعامل مع الملفات الشائكة في الشأن الرياضي عامة والكروي خاصة بنوع من الهدوء أحيانا والحزم أحياناً أخرى، مشدداً على أهمية مواكبة التطور الكبير في مجال الرياضة للوصول لأفضل النتائج في الألعاب الفردية والجماعية كافة.

وكانت اللجنة العليا للإشراف على الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية وحوكمة الإجراءات والمنازعات المشكلة من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة قد أعلنت الانتهاء من ضبط تصنيف أعضاء الجمعية العمومية لـ18 هيئة رياضية، وجار استكمال إجراءات تصنيف أعضاء الجمعيات العمومية لـ 24 هيئة، وذلك على مستوى الاتحادات الرياضية الأولمبية وغير الأولمبية.

ويأتى ذلك فى ضوء المتابعة والإشراف على أعمال وإجراءات الجمعيات العمومية بالهيئات الرياضية، والتأكد من سلامة الإجراءات وتذليل وتسهيل كل العقبات، وتطبيق أحكام القانون إعلاءً لمبدأ النزاهة والشفافية وتحقيقًا للصالح العام إيذانًا لبدء انتخابات مجالس إدارات الاتحادات الرياضية.

أقرا ايضاً| مصدر بـ«الشباب والرياضة»: التفكير في استضافة المونديال لم يتعد مرحلة الدراسة