مصدر بـ«الشباب والرياضة»: التفكير في استضافة المونديال لم يتعد مرحلة الدراسة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفي مصدر بوزارة الشباب والرياضة ما تردد عن بدء إجراءات رسمية بشأن التقديم بطلب استضافة نهائيات كأس العالم ٢٠٣٠ بملف مشترك بين مصر و السعودية.

وقال المصدر إن مصر تشهد طفرة في المنشآت الرياضية الكروية منها والجماعية، مشيراً إلى أن مصر أصبحت قادرة على استضافة كبرى الأحداث والبطولات الرياضية الكبرى، لاسيما بعد استضافة العديد من البطولات العالمية والقارية في مختلف الألعاب في السنوات الأخيرة.

وسبق وأن أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن يحلم بأن تستضيف مصر بطولة كأس العالم في كرة القدم للكبار ودورة الألعاب الأولمبية في المستقبل.

وكشف المصدر أن استضافة بطولة بحجم كأس العالم لابد وأن يتم دراسة الملف بشكل دقيق من كافة النواحي قبل البدء في اتخاذ أي خطوات جادة بهذا الشأن.

وباتت الملفات المشتركة في تنظيم بطولة كأس العالم هي الأكثر جدية في الفترة الأخيرة ، وأشارت تقارير عالمية أن إنجلترا تسعي لاستضافة كأس العالم ٢٠٣٠ بجانب اسكتلندا وويلز ، بينما ترغب اوروجواي في استضافة الحدث العالمي بمناسبة مرور ١٠٠ عام علي استضافتها لكأس العالم الأولي عام ١٩٣٠ بملف مشترك أيضا مع دول من قارة أمريكا الجنوبية.