وزير التعليم: مؤتمر صحفي قبل بدء الدراسة لشرح كتب «رابعة ابتدائي»| خاص

الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أكد الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ستنظم مؤتمرا صحفيا كبيرا قبل بدء العام الدراسي الجديد، عن كتب الصف الرابع الابتدائي وفقا لمنظومة التعليم الجديدة ، لكى نشرح الفلسفة والأهداف للتعليم الجديد.

وكان الدكتور طارق شوقى ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد نشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لمحات من كتاب "الدراسات الاجتماعية"، وكتاب "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات"، وكتاب "القيم واحترام الآخر" ، وكتاب "المهارات المهنية" للصف الرابع الابتدائي.

اقرأ أيضًا| شوقي يرد على استغاثة طالبة وشقيقتها لإعفائهما من 1000 جنيه مصروفات|خاص

وقال وزير التربية والتعليم ، في تصريح خاص لـ"بوابة اخبار اليوم": "نحن نستعد لاطلاق المناهج الحديدة للصف الرابع الابتدائي من نظام التعليم المصري الجديد (تعليم ٢)، يسعدني ان أشارككم بعض الصفحات من هذة الكتب وفقا لفلسفة نظام التعليم الجديد".


يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر قرار وزاري أمس، تضمن نظام جديد لاختبارات طلاب الصف الرابع من المرحلة الابتدائية للعام الدراسي 2021/2022 .

وجاء نظام الاختبارات الجديد مقسم الى ثلاث اختبارات في الفصل الدراسي الواحد.

الاختبار الأول يأتي بعد مرور شهر من بدء الدراسة

الاختبار الثاني ويأتى بعد مرور الشهر الثاني من بدء الدراسة .
الاختبار الثالث يكون في نهاية الفصل الدراسي .


ويحصل الطالب على مجموع درجات الاختبارات الثلاثة في نهاية الفصل الدراسي.

وأكد القرار على أن تُطبق الاختبارات ثلاث مرات في كل فصل دراسي؛ بحيث يُطبق الاختبارين الأول والثاني نواتج التعلم المستهدفة فى الفترة الزمنية المخصصة لكل منهما على حدة (الشهر الأول والشهر الثاني من الفصل الدراسي)، والاختبار النهائي على نواتج التعلم للفصل الدراسي بالكامل.

وحول المهام الأدائية، أكد القرار أنها تقيس مدى اكتساب الطلاب للمهارات، وهي تقدم دليلاً على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسي، بحيث تمثل مهامًا قصيرة يمكن للطالب الانتهاء منها في زمن قدره حصتين دراسيتين يوزع خلالهم المعلم علي الطلاب عددًا من المهام المتعلقة بالمقرر الدراسي، يختار الطالب واحدة من هذه المهام .