تفعيل المشاركة المجتمعية لتطوير المنظومة التعليمية بمحافظة مطروح

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استقبل عاطف سلامة  وكيل وزارة التعليم بمطروح  اليوم الثلاثاء  الحاج مفتاح عطايا وياسين أبوصالح رئيس القطاع التجاري بالشركة القابضة لمياه الشرب والشيخ سعد بوشيتة عضو مجلس أمناء المحافظة و فرج عبدالرازق نقيب معلمي الحمام بمقر ديوان عام المديرية وسط مدينة مرسى مطروح بحضور  منى ناصف مدير عام الشئون التنفيذية .  

وتناول اللقاء كيفية تفعيل المشاركة المجتمعية الإيجابية لدفع العملية التعليمية بمطروح نحو مزيد من الاستقرار والازدهار في سبيل مواصلة تقديم منتج تربوي متميز لأبناء المحافظة مع انطلاق الدراسة أكتوبر المقبل .

وأكد سلامة خلال اللقاء  التطور الحادث بالمنظومة التعليمية بكافة الإدارات التعليمية مشيدا بالنتائج الرائعة التي حققها طلاب مطروح بالشهادات العامة والمحلية وحصد العديد من المراكز المتقدمة علي مستوي الجمهورية في الأنشطة المختلفه  وتميز منظومة العمل بتعليم مطروح .

 

وكانت وزارة البيئة، قد أعلنت أن أعمال التطوير ستتضمن عرض التراث الطبيعي للمنطقة المتمثل في حفريات العصور القديمة وأثارها على العصر الحديث كقصة تحكي الترابط بين البيئة ومجتمعها ليكون أول مشروع سياحي بيئي يعكس عراقة المنطقة بالإضافة إلى توفير بنية تحتية وخدمات تتوافق مع قيمة المنطقة التراثية وتوفر تجربة سياحية جذابة و ممتعة للزوار مما يجعلها نموذجا للجذب السياحي البيئي ويضمن الحفاظ على حماية البيئة وجودة المنتج السياحي. 

كما أن أعمال التطوير ستساهم في دعم عمليات حماية وصون الموار الطبيعية بالمحمية بتقليل الأنشطة البشرية داخل المحمية بالإضافة إلى توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب والمجتمع المحلي علاوة على تطوير وتنمية المجتمع المحلي بما يساعد على رفع مستوى معيشتهم  اقتصاديا واجتماعيا ليكونوا شركاء في حماية المحميات الطبيعية وثرواتها.

اقرأ أيضا| استعدادًا للعام الدراسي الجديد.. «تعليم البحيرة» تحدد رسوم مجموعات التقوية