رئيس مستثمري نوبيع وطابا: نشكر الرئيس على اهتمامه بسيناء

 سامي سليمان رئيس مستمثري نوبيع وطابا
سامي سليمان رئيس مستمثري نوبيع وطابا


قال سامي سليمان رئيس مستمثري نوبيع وطابا أننا نتوجه بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على تنمية سيناء بمناسبة احتفالات أكتوبر والمشروعات التنموية التي افتتحها اليوم .


وأضاف سليمان فى تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم أن التنمية التي تشهدها سيناء خطوة اننتظرها أهل سيناء من زمن بعيد خاصة أن الأجانب  يحسدون مصر على خير سيناء دائما يرددون عبارة «ماذا تنتظرون من الله تاني أمام هذا الجمال» في أشارة الي أهمية سيناء.


وأضاف سليمان أن افتتاح الرئيس لنفق الشهيد أحمد حمدي 2 خطوة مهمة جدا تنهي معاناة زائري سيناء وأبناء سيناء في الانتظار لساعات طويلة من أجل العبور عبر النفق القديم «نفق أحمد حمدى 1».


وطالب سليمان زيادة سرعات السيارات على الطرق الجديدة بسيناء  بعد رفع كفائتها ولاختصار الوقت فى الانتقال داخل سيناء .

 

وأشار سليمان إلى إعادة تخطيط مدينة نويبع والاهتمام بتشغيل مطارنويبع وميناء نويبع الذي يعد عنصرا هاما في زيادة الصادرات المصرية وجذب مزيد من السياحة الخارجية .


وأشار إلى أن السياحة هي في حقيقة الأمر تصدير من الداخل سواء بشراء الأجانب للمنتجات أو الهدايا فهذا يعد عملية تصدير من الداخل وهو ما ينعكس على زيادة إيرادات الدولة .


وأضاف رئيس جمعية مستثمري نويبع وطابا أن سيناء بها مناطق جميلة يجب استغالالها سياحيا  كون السياحة موردا قويا للاقتصاد المصري .


وطالب سليمان بضرورة تقليل وقت انتظار عبور الأنفاق لزيادة حجم الاستثمار في سيناء التي مازالت كنوزها لم تستغل حتى الآن .
كما طالب سليمان بضروة أعادة النظر في القوانيين المنظمة للاستثمار في سيناء ومنح المستثمر مزيد من الحوافز للعمل على الاستمرار فى تنمية سيناء .

 

اقرأ أيضا | أبناء السويس: سعداء بافتتاح نفق الشهيد أحمد حمدي 2