رئيس قناة السويس يتقدم بالشكر للقوات المسلحة على مجهوداتها بالهيئة | فيديو

الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس

تقدم الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، بالشكر إلى القوات المسلحة لمجهوداتها التي تبذلها لتطوير هيئة قناة السويس، منوها إلى أنه تم تنفيذ مشروع تطوير القطاع الجنوبى للمجرى الملاحي من الكم 122 إلى الكم 162، مما يعمل على تحسين فى القطاع الجنوبى ويقلل من تأثير التيارات المائية على استخدام الدفع.

ووجه رئيس هيئة قناة السويس، حديثه للرئيس السيسي خلال افتتاح الرئيس  لعدد من المشروعات في شبه جزيرة سيناء، قائلا:  "إن كل ما تقوم به هيئة قناة السويس هو صدى لما تقومون به من عمل دؤوب، ينقل مصر إلى المستقبل بخطى سابقة، وداعيا الله عز وجل أن نكون دوما فى مقدمة المؤسسات الوطنية المشاركة فى خطة البناء والتنمية".

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح عدد من المشروعات القومية لتنمية شبة جزيرة سيناء، ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء نفق الشهيد أحمد حمدي "2"، وهو النفق الخامس الذي يُفتتح في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليربط بين شرق وغرب قناة السويس وبين قارتي أسيا وإفريقيا.

ويُمثل نفق الشهيد أحمد حمدي "2"، شريان حياة جديد يربط بين الدلتا وشبه جزيرة سيناء، ليسهل انتقال المواطنين من وإلى غرب القناة، وكذا البضائع ومستلزمات التنمية ويضاعف فرص الاستثمار والعمل بسيناء.

كما يُمثل النفق الجديد قيمة مضافة، بتخفيف الضغط على نفق الشهيد أحمد حمدي "1"، في ظل تنامي حركة التعمير والتنمية في شبه جزيرة سيناء، انساقًا مع سياسات دولة ٣٠ يونية واستراتيجية التنمية الشاملة 2030.