سر هروب إيمان الطوخي من أحمد مظهر

إيمان الطوخي
إيمان الطوخي

بمجرد ذكر اسم "إيمان الطوخي" يعيد إلى ذاكرتنا كل معاني الجمال لنجمة الثمانينات والتسعينات وفتاة أحلام جيل بأكمله، حتى الأطفال استطاعت ان تستحوذ عليهم من خلال مسلسل الأطفال كوكى كاك، من منا لا يتذكر اغنية يا عيون يا مغربانى.

 

إيمان لم تقتحم عالم الفن والغناء فقط إنما اقتحمت عالم الرياضة أيضا على ظهر حصان وبهارها لقب فارسة وكان قدوتها أحمد مظهر ولولا عشقها للفن لكانت بطلة في الجمباز.

 

فتحت إيمان قلبها لمجلة "أخبار الرياضة" وتحدثت عن كل هذه الأسرار وتم نشره بتاريخ 30 يناير 1990.

 

س/ ما هي رياضتك المفضلة؟

 

- بالترتيب الفروسية ثم التزحلق على الجليد ثم الجمباز الإيقاعى وكل لعبة لها حكاية.

 

اقرأ أيضا |سبب غريب وراء اعتزال إيمان الطوخي الفن

 

وتمضي في حديثها قائلة: حاولت ممارسة الفروسية وكنت أذهب إلى نادي الفروسية للتدريب على يد الفنان "أحمد مظهر" و بدعاء والدي تم إنقاذي من السقوط من على ظهر الحصان، وعندما سمعت عما يصيب الفارس من عاهات في جسده نتيجة لهذا السقوط تركت اللعبة ورفضت ركوب الخيل في مسلسل "الطريق إلى القدس".

 
أما التزحلق على الجليد قالت: فهى متعة لكن منعني منها أن تعلمها يبدأ من الصغر وكذلك لعدم وجود جبال الثلج في بلادنا.

 
أما الجمباز قالت: كنت أتمنى أن أصبح بطلة جمباز إيقاعي فهي مناسبة تماما لتكويني وميولي لأنها تمزج بين الموسيقى والرياضة لولا عشقي للفن.

 

س/ ما الفريق الذي تنتمي له؟

 

- أنا غير متعصبة ولا انتمي لنادي معين وأشجع منتخب مصر لكرة القدم باعتبارها اللعبة الشعبية الأولى في مصر.

 

إيمان محمد كمال الطوخي من مواليد 11 يناير من عام 1958 هي ابنة الفنان والإذاعي محمد الطوخى، وشاركت في العديد من الأعمال الدرامية منها رأفت الهجان وبوابة الحلوانى والأعمال السينمائية دماء على الاسفلت و الحكم اخر الجلسة.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم