فوائد مذهلة لشجرة المورينجا..تعالج السرطان وتغذي الشعر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شجرة المورينجا هي جنس نباتي يتبع الفصيلة البانية من رتبة الكرنبيات، وتُستخدم كغذاء مكمل، لأمراض سوء التغذية، حيث تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات، فتحتوي سبعة أضعاف فيتامين سي الموجود في البرتقال، وأربعة أضعاف فيتامين أ الموجود في الجزر، وأربعة أضعاف الكالسيوم الموجود في الحليب، وتُسوق في السودان.

وتحتوي علي العديد من الفوائد والاستخدامات الصحية المذهلة مثل : تخفيض مستوى السكر في الدم، حيث أظهرت إحدى الدراسات التي اشتملت على 30 امرأة أن تناول 7 جرامات يوميًا من مسحوق أوراق المورينجا طيلة ثلاثة أشهر أدى إلى خفض مستوى سكر الدم لديهن بمعدل 13.5% .

وتعمل على االوقاية من الإصابة بالسرطان لاحتواء أوراقها وجذورها وبذور شجرة المورينجا على مضادات الأكسدة،حيث أن مضادات الأكسدة تحارب الجذور الحرة، مما قد يقي الجسم من الإصابة بالسرطانات.

 

وتتمثل فوائد المورينجا أيضًا بخصائصها المضادة للالتهابات، حيث إن أوراقها قادرة على تثبيط الإنزيمات والبروتينات المسببة للالتهابات في الجسم، فتعمل بذلك على معالجة الالتهابات والوقاية منها.

وحماية وتغذية البشرة والشعر حيث يساهم زيت بذور المورينجا في تغذية الشعر والبشرة ويزيد من ترطيبهما، كما وجد أن للزيت قدرة على المساعدة في معالجة قروح الجلد. 

 

كما يساعد علي تخفيض مستويات الكوليسترول، وحماية القلب وارتفاع مستوى الكولسترول يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب المزمنة، بالإضافة أن أجزاء شجرة المورينجا تساهم في دعم صحة الدماغ، والقدرة الإدراكية المعرفية بفعل أنشطتها المضادة للأكسدة.

 

شجرة مصرية تعالج 300 مرض وتحافظ على سلامة الكبد