إسرائيل تضع القبة الحديدية في حالة تأهب بعد اكتمال اعتقال الأسرى الستة 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه وضع منظومة "القبة الحديدية" في منطقة غلاف غزة في حالة تأهب تخوفا من إطلاق القذائف والصواريخ من القطاع، بعد اعتقال آخر أسيرين فلسطينيين فارين من سجن جلبوع.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد 19 سبتمبر، ببدء الاستعداد لاحتمال إطلاق صواريخ من قطاع غزة بعد اكتمال عمليات اعتقال الأسرى الستة الذين فروا من السجن.

ونقلت الإذاعة أن "بطاريات القبة الحديدية في غلاف غزة في حالة تأهب".

وسبق أن أكد الجيش الإسرائيلي اعتقاله آخر أسيرين فلسطينيين من بين الـ6 الفارين من سجن جلبوع، وهما أيهم كممجي ومناضل نفيعات، جراء عملية أمنية في مدينة جنين.
وكان الجيش الإسرائيلي يواصل، لليوم الرابع عشر على التوالي، عمليات البحث والتقصي وراء الأسيرين، بعد تمكنه من إعادة اعتقال أربعة من الأسرى الفارين من جلبوع من خلال حفر نفق إلى خارج أسوار السجن.
وفجر الإثنين 6 سبتمبر، فر 6 أسرى فلسطينيين من سجون جلبوع شديد الحراسة، عبر فتحة داخل إحدى الزنازين تنتهي بنفق خارج أسوار السجن.

ورغم حالة التأهب الأمني ونشر وحدات من الجيش والشرطة في أماكن عدة بإسرائيل، وعلى خط التماس مع الضفة الغربية والأردن وقطاع غزة، فشلت السلطات الأمنية الإسرائيلية في تحديد موقع أي من الأسرى حتى الآن.

اقرأ أيضا: التشيك تسجل 301 إصابة جديدة بفيروس كورونا