70 % تلقوا لقاحات كورونا في النمسا

كورونا في النمسا - صورة أرشيفية
كورونا في النمسا - صورة أرشيفية

أكد المستشار النمساوي سباستيان كورتس، أن 70% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا في النمسا بالإضافة الى الغالبية العظمى من السائحين في البلاد تم تطعيمهم بلقاحات كورونا، معتبرا أنه لا يوجد ما يمنع من قضاء عطلة آمنة في بلاده.

وقال كورتس في تصريحات له اليوم السبت 18 سبتمبر، إن التشديد على ضرورة أخذ اللقاح يعد ضرورة خاصة مع بدء موسم الرياضات الشتوية في البلاد، مشيرا إلى أن اللقاح سوف يوفر شتاء آمنا في النمسا ، موضحا أن التضييق على رياضات التزلج وقصرها على الملقحين هو الخيار الأقرب للحكومة للتعامل مع التحديات الوبائية في الشتاء المقبل، لافتا إلى أن مواقع التزلج والحفلات التي تعقبها لن تصبح مناطق نشطة لانتشار وباء كورونا مرة أخرى.

وأضاف أن الإحصاءات لاتزال للأسف تشير إلى أن معدل التطعيم منخفض في بعض تجمعات جبال الألب في ولايات تيرول وسالزبورج وكارينثيا وفورارلبرج والتي يتردد عليها بشكل أساسي السائحون الشتويون.

اقرأ أيضًا: روسيا والولايات المتحدة تتفقان على التعاون في قضايا القطب الشمالي

يذكر أن بداية وباء كورونا في العام الماضي انطلقت من منتجع "اشجل " النمساوي للتزلج وانتشر الوباء منه إلى جميع دول أوروبا مما جعل النمسا، مطالبة من خلال دعاوى قضائية بتعويضات هائلة عن الأضرار من جانب أسر المتوفين.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشاهبت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.