مصطفى رياض.. لاعب المصري «يشوط» مدربه بالحذاء 

اللاعب المصري مصطفى محمود
اللاعب المصري مصطفى محمود

رغم اشتهاره بمهاراته العالية إلا أن مصطفى رياض لاعب النادي المصري والمنتخب المصري أخطأ في حق نفسه أولا وفي حق مدربه ثانيا ثم في حق الرياضيين جميعا في تسعينيات القرن الماضي.. فما القصة؟.

تصاعدت المطالب في الوسط الرياضي بضرورة ردع لاعب المصري مصطفى رياض ليكون عبرة لبقية زملائه؛ حيث توجه اللاعب قبل انتهاء مباراة الاتحاد السكندري مع المصري التي أقيمت على استاد الاسكندرية وانتهت بالتعادل 2-2 إلى جماهير الدرجة الثالثة وأخذ يسبهم بأقذر الشتائم.

وما إن أطلق عبدالستار علي حكم المباراة صافرته معلنا نهايتها فوجئ الجميع بمدربه علي المصري يجري تجاه اللاعب مصطفى رياض لكي يوقف المهزلة وقبل أن تحدث مشاجرة كبيرة بين اللاعب والجماهير بسبب رفضهم لمستواه وإضاعته للفرص.

لكن اللاعب لم ينصع لتوجيهات مدربه بل جرى نحوه وبقوة و«شاط» المدرب بحذائه وقد شهد الحكم الواقعة بعينه مثلما شاهدها كل من كان موجودا بالاستاد.

مصطفى إبراهيم رياض إبراهيم من مواليد بورسعيد في 6-2-1966 لعب لمعظم أندية بورسعيد والبداية كانت بمدرسة الكرة في النادي المصري عام 1979 ثم نادي بورفؤاد عام 1980 ثم نادي غزل بورسعيد في سن 15 سنة وبعد ذلك انتقل إلى المريخ عام 1982 واستمر 10 سنوات فيه.

وانضم خلال هذه الفترة إلى منتخب مصر العسكري في تصفيات كأس العالم 87 / 88 حتى انتقل إلى النادى المصري عام 1992 وقضي مع النادى المصرى خمس مواسم من موسم 92 حتى موسم 97.

اقرأ أيضا: أسرار بليغ رحلت مع « عندليب الصحافة »

وكانت أول مباراة له مع النادى المصري البورسعيدي في موسم 92 وكانت ضد النادي الأهلي والتي انتهت بالتعادل السلبي وكانت أشهر مباراة بالنسبة له هي مباراة المصري والقناة على ملعب النادى المصري 94/95 وكان وقتها النادي المصري مهدد بالهبوط  لولا هدفه في مرمى القناة الذي ضمن للنادي المصري البقاء في الدوري الممتاز.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 
 

 
 
 

ترشيحاتنا