250% ارتفاعًا في صادرات السودان من الذهب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت بيانات حديثة صادرة عن البنك المركزي السوداني، ارتفاع صادرات الذهب قائمة الصادرات بقيمة مليار دولار لتبلغ الكمية التى تم تصديرها حوالى 16.7 طن بزيادة بلغت  250 % وفى المقابل تواجه الحكومة السودانية عمليات تهريب كبيرة للذهب.  

يأتي ذلك في الوقت الذي ارتفعت فيه إجمالي صادرات السودان بنسبة 68% بقيمة 2.53 مليار دولار فى النصف الاول من العام الحالى مقارنة بقيمة الواردات والتى تبلغ 4.16 مليار دولار 

اقرأ أيضا| صادرات السودان ترتفع إلى 2.53 مليار دولار في النصف الأول من 2021
 
 وفى وقت سابق أعلن البنك الدولي أنه خصص ملياري دولار للسودان الذي يعاني أزمة سيولة نقدية في حين تكافح حكومته الانتقالية لمعالجة مشكلات اقتصادية مستمرة منذ عقود.

والتقى رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك، بوفد البنك الدولي برئاسة الدكتور حافظ غانم نائب مدير البنك، وذلك بحضور وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني الدكتور جبريل إبراهيم، وذلك وفقا لما نشرته وكالة الأنباء السودانية "سونا"

وعبر نائب مدير البنك الدولي عن سعادته بلقاء رئيس مجلس الوزراء بعد النجاح الكبير لمؤتمر باريس الذي وصفه بأنه "كان مهماً جداً".

وأوضح غانم، أن المجتمع الدولي يقدر الجهود التي تقوم بها الحكومة السودانية لتنمية الاقتصاد ومحاربة الفقر بجانب كل الإصلاحات الاقتصادية المهمة التي قامت بها.