«مدفع آر بي جي وقنابل يدوية».. تفاصيل مأمورية أنهت أسطورة «خُط قنا» 

اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام
اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام

سجل حافل بالإجرام، ملئ صحفية سوابق أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة، الهارب من أحكام بالإعدام والمؤبد، بعد ارتكابه العديد من الجرائم الجنائية، والذي اختار إحدى المناطق النائية، للختباء بها، بعيدًا عن أعين رجال الشرطة. 

 

حصّن المجرم مكان اختبائه بترسانة أسلحة شملت بنادق آلية ومدفع آر بي جي وقنابل يدوية والعديد من الأسلحة المتنوعة وكمية كبيرة من الذخائر، وتبين أنه «مسجل جنائى- فرض سيطرة»، هارب ومحكوم عليه من 17 حكم إعدام «قتل عمد- 11 سجن مؤبد - 34 سنة سجن في قضايا متنوعة. 

 

لم تغمد أعين رجال الشرطة، وظلوا يلاحقون المتهم، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بملاحقة الخارجين عن القانون، حتى أكدت معلومات تواجد المتهم الهارب، بإحدى المناطق النائية بقنا.. فوجه اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، باستهداف المتهم والقبض عليه. 

 

عقب تقنين الإجراءات، تم إعداد مأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، ومشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن قنا، مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزى لاستهدافه، وحال اقتراب القوات ومشاهدته لها، بادر بإطلاق أعيرة نارية تجاهها، فبادلته القوات بالمثل وتمكنت من السيطرة على الموقف، أسفر ذلك عن مصرعه. 

 

وبتفتيش مسكنة عُثر على «مدفع آر. بى. جى و2 دانة، 2 رشاش، 8 بنادق، 2 طبنجة، 4 قنابل يدوية محلية الصنع 4 هواتف، كمية كبيرة من الذخائر مختلفة الأعيرة، صديرى واقى، منظار معظم- كمية من مخدر الشابو تزن حوالى كيلو جرام، 4 سيارات «إحداها مُبلغ بسرقتها»، دراجة نارية، زجاجة تحوى مادة الزئبق، كمية من البارود الأسود، مبلغ مالى.

 

وباستكمال الفحص وبتفتيش مسكنه، بناحية الأشراف الغربية، بدائرة مركز شرطة قنا، عُثر بداخل إحدى الغرف على جثتي زوجتيه، وتبين قيامه بقتلهما. 

إقرا أيضا| التحريات: استدرجه صديقه لكوبري الجامعة وألقى به في النيل