تطوير كورنيش الغفران لحل مشكلة المرور بطنطا

■ أعمال تطوير الكورنيش فى حل مشكلة المرور بطنطا
■ أعمال تطوير الكورنيش فى حل مشكلة المرور بطنطا

تشهد مدينة طنطا - عاصمة محافظة الغربية - العديد من المشاريع المهمة التي تهدف للمساهمة في عودة الحيوية والجمال لعاصمة وسط الدلتا، ومن هذه المشاريع إنشاء كورنيش وطريق موازٍ لشارع البحر الرئيسي على ترعة القاصد (كورنيش الغفران) التي كانت مُهملة على مر السنين الماضية.

هذا الكورنيش يُسهم في خلق متنزه جديد لأبناء البدوي، بجانب تحقيق السيولة المرورية داخل مدينة طنطا بتخفيف الزحام عن شارع البحر.. حيث تابع الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية أعمال التطوير الحالية بكورنيش الغفران ، الجهة المقابلة لكورنيش المرشحة، حيث تتم أعمال إدخال الغاز والصرف الصحى ووضع طبقة السن وتدبيش الترعة بطول الكورنيش من كوبرى قحافة حتى سكة المحلة..

وأشار رحمى الى أن تطوير الكورنيش ضمن خطة المحافظة لتطوير العشوائيات والبنية التحتية ومشروعات الطرق، لتحقيق خطط الدولة للتنمية العمرانية ومساعيها المستمرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، حيث يسهم هذا الكورنيش فى خلق متنزه جديد للمواطنين، بجانب السيولة المرورية داخل مدينة طنطا..

ومن جانبه أوضح محمود عيسى رئيس حى ثان طنطا أن مشروع تطوير كورنيش الغفران يتم تطويره بطول 3700 متر، حيث يتم التطوير من سكة المحلة حتى كوبرى الغفران ضمن الخطة الاستثمارية ومن كوبرى الغفران حتى كوبرى قحافة ضمن خطة تطوير العشوائيات.