شقيق الأسير الفلسطيني الزبيدي: أخي زكريا دخل «الإنعاش»

زكريا الزبيدي
زكريا الزبيدي

أعلن جبريل الزبيدي، شقيق الأسير الفلسطيني زكريا الزبيدي، المعاد اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، أن شقيقه قد خل إلى غرفة الإنعاش بالمستشفى.

وكتب جبريل الزبيدي، منشورًا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قال فيه: "أخي زكريا يدخل إلى الإنعاش.. مناشدة إلى كل الأحرار".

وقال حسن عبد ربه، الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، يوم الأحد الماضي، إن مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي نقلت الأسير زكريا الزبيدي إلى مستشفى "رامبام" في حيفا.

وكان الزبيدي قد مثل رفقة الأسرى الثلاثة الآخرين المعاد اعتقالهم أمام محكمة "الناصرة"، مساء أمس السبت، حيث تم تمديد اعتقالهم لمدة تسعة أيام أخرى.

وأعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الجمعة وفجر السبت، القبض على أربعة من الأسرى الستة الذين هربوا من سجن "جلبوع" الإسرائيلي.

والأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم هم: زكريا زبيدي، ومحمد عارضة، ومحمود العارضة، ويعقوب قادري.

وكان 6 أسرى فلسطينيين قد تمكنوا من الهرب من سجن جلبوع، شديد الحراسة، في وقتٍ مبكرٍ من يوم الاثنين الماضي 6 سبتمبر.

والأسرى الذين فروا من سجون الاحتلال صباح ذلك اليوم هم: زكريا الزبيدي، مناضل يعقوب نفيعات، محمد قاسم عارضة، يعقوب محمود قدري، أيهم فؤاد كمامجي، محمود عبد الله عارضة.

ووجهت قناة "كان" الإسرائيلية اللائمة على مصلحة السجون الإسرائيلية، وقالت القناة العبرية: "فرار 6 أسرى من سجن جلبوع هو إغفال رهيب وتجاهل للتعليمات والإجراءات".

وأضافت أن "فرار 6 أسرى من سجن جلبوع هو أولًا وقبل أي شيء مسؤولية مصلحة السجون والمفوض الجديد".