الاتحاد المصري للتأمين يضع رؤية لزيادة نشر الوعي التأميني

 علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين
علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين

قال الاتحاد المصري للتأمين برئاسة علاء الزهيري، إنه إنطلاقاً من وعى قيادات الاتحاد المصري للتأمين، بأهمية إقامة مؤتمر تأمين مصري عالمي تحت مظلة الاتحاد، فقد قام رئيس الاتحاد بإدراج المقترح الخاص بإقامة ملتقى سنوي عالمي للاتحاد المصري للتأمين ضمن الخطة التي قدمها منذ توليه الاتحاد في عام 2017.

ونجح الاتحاد المصري للتأمين في تنظيم الملتقى السنوي للتأمين وإعادة التأمين تحت مسمى شرم الشيخ رانديفو في عام 2018 بمدينة شرم الشيخ، وقد إستطاع الملتقى في عامه الأول جذب أكثر من 600 مشارك من أكثر من 20 دولة على مستوى العالم وبحضور أكثر من 20 متحدث فى الجلسات العلمية للملتقى.

وفي عام 2019 نجح الملتقى في نسخته الثانية جذب أكثر من 850 مشارك من أكثر من 33 دولة على مستوى العالم وبحضور أكثر من 25 متحدث فى الجلسات العلمية للملتقى.

 اقرأ أيضا الاتحاد المصري للتأمين: المتوقع أن تواجه الصناعة تطورات تكنولوجية هائلة

وفي غضون عدة أيام ستقام النسخة الثالثة من الملتقى في ظل إقبال عالمي وإقليمي غير مسبوق حيث بلغ عدد المشاركين 900 مشارك من مختلف دول العالم.

وتضمنت الرؤية الخاصة بإقامة المؤتمر ما يلي.

1- تحديد وقت معين من كل عام لعمل ملتقى تحت مسمى Sharm EL Sheikh Rendezvous يتم فيه عرض موضوعات مختلفة تساهم في تنمية وزيادة حجم أقساط التأمين في السوق المصري.

2- دعوة شركات حياة وممتلكات عالمية لنقل خبراتها للسوق من خلال المؤتمر.

3- نقل خبرات معيدي التأمين وتقديم الخبرات والمشاكل التى واجهتهم أثناء تجديد أتفاقيات إعادة التأمين خلال العام السابق، وكيفية إستفادة سوق التأمين المصري من الحلول التي تم تقديمها لمعالجة هذه المشاكل.

3- عرض منتجات تأمينية جديدة وكيفية تسويقها.

4- إستضافة أحد الأشخاص البارزين في مجالات إقتصادية أو ثقافية أو رياضية من السوق المصري ليكون ضيف شرف المؤتمر ويقدم خبرته أمام الشركات المحلية والعالمية.

5- تنظيم مسابقة بحثية على هامش المؤتمر وكذلك تنظيم مسابقة في إحدى الرياضات التى يهتم بها ممثلي شركات التأمين وإعادة التأمين مثل «الجولف – التنس».